تجمع العلماء المسلمين في لبنان: الجولان سيبقى عربياً سورياً

بيروت-سانا

أكدت الهيئة العامة لتجمع العلماء المسلمين في لبنان أن الجولان المحتل كان وما زال وسيبقى عربيا سوريا مشيرة إلى أن إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول الجولان المحتل لا أثر له ولن يغير من هذه الحقيقة.

وشددت الهيئة في بيان بعد لقاء عقدته اليوم في بيروت بعنوان “أمريكا أم الإرهاب” على أن إعلان الرئيس الأمريكي جزء من المؤامرة على سورية والتي تستهدف وحدة أراضيها مجددة دعم التجمع لسورية في محاربة الإرهاب وإسقاط مخطط التقسيم.

وأكد البيان أن جميع القرارات الأمريكية المتخذة تهدف إلى الإعلان عن ما تسمى “صفقة القرن” للقضاء على القضية الفلسطينية وتصفيتها معتبرا أن القرار الأخير لترامب ضد الحرس الثوري الإيراني انحياز للكيان الصهيوني وانتقام من الحرس لدوره الفعال في دعم المقاومة في المنطقة.

كما أدانت الهيئة في بيانها قيام الولايات المتحدة الأمريكية بالتدخل في الشؤون الداخلية لفنزويلا ودعمها محاولة الانقلاب على الرئيس المنتخب دستوريا نيكولاس مادورو مشيرة إلى أن ذلك يأتي في سياق دعم الكيان الصهيوني بسبب المواقف المشرفة لفنزويلا المناصرة لقضايا الأمة العربية.

وفي بيان مماثل أدانت حركة الأمة في لبنان قرار الإدارة الأمريكية ضد الحرس الثوري الإيراني مشيرة إلى أن هذا القرار هو الإرهاب بعينه.

واعتبر البيان أن هذه الخطوة تؤكد الدور الأمريكي في صناعة الإرهاب من جهة وعلى الخضوع للمخطط الإرهابي الصهيوني من جهة ثانية.

انظر ايضاً

تجمع لبناني يدعو غوتيريش لاتخاذ موقف من الحصار الاقتصادي على بلدهم

بيروت-سانا دعا تجمع العلماء المسلمين في لبنان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى اتخاذ …