الشريط الإخباري

حزبان تركيان معارضان: أردوغان يعمل على عرقلة المسار الديمقراطي

أنقرة-سانا

أكد زعيما حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كليتشدار أوغلو والحزب الجيد مارال اكشانار أن رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان يعمل على عرقلة المسار الديمقراطي في البلاد.
ودعا كليتشدار أوغلو واكشانار خلال مؤتمر صحفي في أنقرة الهيئة العليا للانتخابات إلى “الالتزام بالدستور والقوانين وعدم اتخاذ أي موقف منحاز إلى جانب حزب العدالة والتنمية الحاكم”.

وقال كليتشدار أوغلو: إن “العملية الانتخابية منذ البداية تمت تحت إشراف القضاء بكل مستوياته وليس هناك أي مبررات أو حجج منطقية لإعادة عملية الفرز والعد في اسطنبول” مشيرا إلى أن “المبررات التي تحدث عنها أردوغان سخيفة وغبية والقضاء يحتاج لأدلة قاطعة تثبت عملية التزوير التي لم تكن موجودة أساسا وخصوصا أن الدولة التي يحكمها أردوغان هي التي أشرفت على العملية الانتخابية”.

بدورها قالت اكشانار: إن “أردوغان لم يعد يحترم الصناديق الانتخابية لأنها خرجت بنتائج لم تعجبه في اسطنبول وهو بهذا التصرف يظهر بشكل أكثر ديكتاتورية” مشيرة إلى أن “عليه أن يحترم إرادة الناخبين”.

وتلقى أردوغان صفعة قوية جراء خسارة حزبه “العدالة والتنمية” في الانتخابات المحلية في أكبر مدينتين تركيتين هما اسطنبول وأنقرة ومدن كبرى أخرى وفق النتائج الأولية للانتخابات ما يعكس توجه الناخين الأتراك لمعاقبة أردوغان وحزبه جراء سياساته الفاشلة داخليا وخارجيا.

انظر ايضاً

أردوغان يتاجر مجدداً بقضية فلسطين ومعاناة شعبها ويوازي بين الجلاد والضحية

دمشق-سانا تساءلت العديد من وسائل الإعلام التركية والعالمية