منصور يطالب المجتمع الدولي بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

القدس المحتلة-سانا

طالب مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر.

ونقلت وكالة وفا عن منصور قوله إن نحو مليوني فلسطيني يعيشون تحت الحصار الإسرائيلي في غزة في ظل مواصلة الاحتلال اعتداءاته عليهم وتعريض حياتهم للخطر مشيرا إلى أن سلطات الاحتلال صعدت من عدوانها في الساعات الماضية واستهدفت المناطق السكنية بمئات الصواريخ وكثفت وجود قواتها العسكرية على أطراف القطاع مع التهديد بالعدوان.

وطالب منصور بمحاسبة قوات الاحتلال على قمعها مسيرات العودة وكسر الحصار في القطاع الذي ادى الى استشهاد 273 فلسطينيا وإصابة أكثر من 30 ألفا اخرين بجروح بينهم إعاقات مستديمة مشيرا الى ان تقرير مجلس حقوق الإنسان الأخير أكد أن “إسرائيل” ترتكب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في غزة.

ودعا منصور المجتمع الدولي الى التدخل لوقف اعتداءات الاحتلال الوحشية على الشعب الفلسطيني مشددا على ضرورة قيام مجلس الأمن بواجبه بإلزام “إسرائيل” باحترام القانون الدولي وتطبيق قرارات الشرعية الدولية.

وصعدت سلطات الاحتلال الإسرائيلي من اعتداءاتها على القطاع منذ مساء أمس واستهدفت بعشرات الغارات الجوية مناطق متفرقة فيه ما أدى إلى إصابة عدد من الفلسطينيين بجروح وإلحاق دمار كبير بالبنية التحتية.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

منصور يدعو الأمم المتحدة للتحرك العاجل لوقف العدوان على غزة

نيويورك-سانا دعا مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور المنظمة الأممية إلى التحرك الفوري …