روحاني يدعو إلى التأهب واستنفار الجهود لمواجهة آثار السيول-فيديو

طهران-سانا

دعا الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم حكام جميع المحافظات الإيرانية إلى التأهب واستنفار كل الجهود لمواجهة آثار السيول الناجمة عن هطول الأمطار الغزيرة في مناطق عدة من البلاد.

وذكرت وكالة فارس الإيرانية أن روحاني أصدر بعد أن استمع إلى تقرير قدمه النائب الأول لرئيس الجمهورية حول مستجدات الأوضاع في المناطق المنكوبة بالسيول التعليمات اللازمة للتقليل من آثار الفيضانات والسيول وشدد على ضرورة التعويض عن الخسائر في محافظة مازندران شمال إيران بعد انحسارها.

كما وجه روحاني الوزارات ومنظمة التخطيط والميزانية والأجهزة المعنية بتشكيل فريق عمل للمزيد من التنسيق وتقديم مقترحات عملية بهدف مناقشتها في اجتماع مجلس الوزراء بعد غد.

وارتفع عدد ضحايا الفيضانات التي ضربت مدينة شيراز في محافظة فارس جنوب غرب إيران إلى 17 شخصاً وإصابة 74 آخرين، حيث قال رئيس منظمة الطوارئ الإيرانية “بيرحسين كوليوند” لوكالة ارنا “تم نقل 42 شخصاً من هؤلاء المصابين إلى المستشفيات فيما تمت معالجة 32 آخرين خارج المراكز العلاجية”.

وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى مقتل 13 شخصاً وإصابة 15 آخرين جراء السيول الجارفة التي تشكلت نتيجة الأمطار الغزيرة في مناطق عدة من إيران.

إلى ذلك أعلنت إدارة مطار “مهرآباد” الدولي في طهران إلغاء بعض الرحلات و تأخير البعض الآخر منها بسبب  الأحوال الجوية السائدة  في بعض مناطق البلاد.

كما أعلن مسؤول بجمعية الهلال الأحمر الإيراني بمحافظة خوزستان أن 180 عائلة تضررت بسبب فيضان نهر “جذر” في منطقة اروند كنار.