الخارجية الكازاخستانية: اجتماع أستانا المقبل حول سورية في نيسان

أستانا-سانا

أعلن نائب وزير الخارجية الكازاخستاني مختار تليوبردي أن اجتماع أستانا المقبل حول تسوية الأزمة في سورية سيعقد نهاية شهر نيسان المقبل في العاصمة الكازاخستانية.

وقال تليوبردي للصحفيين اليوم حول موعد اجتماع أستانا: تقدمت الدول الضامنة إلينا باقتراح يوم 20 نيسان موعدا لها ولكننا لم نتلق تأكيدا وتاريخا محددا بعد.

وأشار تليوبردي إلى أن اجتماع أستانا سيحتفظ باسمه على الرغم من إعادة تسمية عاصمة كازاخستان بـ “نور سلطان” وقال: “لقد حصلت عملية أستانا على تسميتها لذا فإن صيغتها ستستمر بالتأكيد تحت نفس التسمية ولكن طبعا في عاصمة كازاخستان مدينة نور سلطان”.

وكان نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين اعلن يوم الجمعة الماضي عن عقد اجتماع رفيع المستوى في أستانا حول تسوية الأزمة في سورية في نيسان المقبل مشيرا إلى أنه سيتم الاتفاق على الموعد المحدد لاحقا.

وكان رؤساء الدول الضامنة لعملية أستانا “روسيا وإيران وتركيا” جددوا التأكيد في البيان الختامي لقمتهم في الرابع عشر من شباط الماضي على التزامهم الثابت بوحدة سورية وسيادتها واستقلالها وسلامة أراضيها ومواصلة محاربة الإرهاب فيها.

وعقد أحد عشر اجتماعا بصيغة أستانا أحدها في مدينة سوتشي الروسية فى تموز الماضي أكدت في مجملها الالتزام الثابت بالحفاظ على سيادة سورية واستقلالها ووحدة أراضيها ومواصلة الحرب على التنظيمات الإرهابية فيها حتى دحرها نهائيا.

انظر ايضاً

موسكو: اجتماع أستانا المقبل في النصف الثاني من شباط

موسكو-سانا أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن اجتماع استانا المقبل حول الأزمة في سورية سيعقد في …