الشريط الأخباري

النسخة الأولى من دورة الأغر الدولية لفروسية قفز الحواجز تحقق نجاحا كبيرا.. غدا انطلاق دورة الوفاء الدولية

ريف دمشق-سانا

حققت النسخة الأولى من دورة الأغر الدولية لقفز الحواجز التي اختتمت منذ أيام بنادي الشهيد باسل الأسد للفروسية بالديماس بريف دمشق نجاحا لافتا على كافة المستويات الفنية التنظيمية.

وشهدت مستويات الفرسان المشاركين في الدورة أداء مهاريا عاليا في مختلف الفئات فكان محط أنظار خبراء اللعبة وكوادرها وخصوصا حكم البطولة ومصمم مسالك مبارياتها الدوليين.

رئيس لجنة التحكيم في الدورة اللبناني كريم بدارو المعتمد لدى الاتحاد الدولي للفروسية كحكم دولي قال في تصريح لمندوب سانا الرياضي “إن دورة الأغر الدولية بنسختها الأولى شهدت تألقا على كافة المستويات فرغم الظروف الصعبة تمكنت كوادر الفروسية السورية من إقامة هذه الدورة بتصنيف النجمة الواحدة وبداية ناجحة لعودة الدورات الدولية بالقفز على الحواجز إلى سورية”.

من جهته أوضح رئيس اتحاد الفروسية عاطف الزيبق أن دورة الأغر المقامة بإشراف الاتحاد الدولي للفروسية جاءت في الوقت المناسب قبل انطلاق الاستحقاق الأهم للفرسان المحليين والدوليين وهو دورة الوفاء الدولية المصنفة بنجمتين حيث شهدت دورة الأغر ظهور مجموعة متميزة من الفرسان بالفئات العليا تمكنت بجدارتها من منافسة العديد من الابطال وهو ما يعني أن الفروسية السورية في تطور من خلال الاجيال الجديدة في مختلف الفئات.

وأشار أحد الكوادر الفنية في الدورة بشار الجنان إلى تميز الدورة من جميع النواحي وتحديدا من الناحية التنظيمية وتميز فرسان سورية في جميع فئات الدورة حيث تمكنوا من صعود منصات التتويج في معظم الفئات بجدارة بعد اداء متميز ولافت استحق تقدير لجنة التحكيم وجمهور عشاق الفروسية.

وكان الفارس هاني بدران توج بلقب الفئة العليا التي بلغ ارتفاع حواجزها 145سم بزمن 75ر46 ثانية متقدما على موءيد الجاموس الذي حل ثانيا بزمن 87ر47 ثانية.

من جهة ثانية تنطلق غدا دورة الوفاء الدولية على مرمح صالة الأغر بنادي الشهيد باسل الاسد للفروسية بالديماس بريف دمشق التي شهدت أمس انطلاق أولى الفعاليات التي تقام على هامش الدورة حيث أقيمت مباريات للفئات الصغيرة “البراعم والمرور وحاجز الستين إضافة إلى مباراة لفرسان ذووي الاحتياجات الخاصة” قدم خلالها الفرسان الصغار مستويات جيدة وتوجوا بكؤوس بطولة الوفاء الوطنية.

محمد الرحيل

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

فرسان سورية يتألقون في اليوم الثاني من دورة الأغر الدولية

ريف دمشق-سانا حقق فرسان سورية نتائج لافتة في اليوم الثاني من دورة الأغر الدولية لفروسية …