الشريط الإخباري

دائرة المرأة الريفية بدرعا.. مساهمة فاعلة في مساعدة النساء الريفيات

درعا-سانا

بغية تحسين الواقع المعيشي للمرأة الريفية ودعمها وتطوير مهاراتها في كل المجالات تنفذ دائرة تنمية المرأة الريفية في مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي بدرعا نشاطات وندوات مختلفة إضافة إلى توزيع المنح الزراعية.

رئيسة الدائرة بدرعا جهينة الأحمد أشارت في تصريح لمراسل سانا اليوم إلى أن أبرز نشاطات الدائرة مشروع تشجيع الزراعات الأسرية الذي استهدف في الموسم 2015-2016 ألف أسرة من خلال تقديم حزمة من البذار الصيفية والشتوية في حين يستهدف الآن 1500 امرأة ريفية بتقديم شبكة ري إضافة إلى حزمتي بذار صيفية وشتوية يتم توزيعها على النساء المستهدفات.

وبينت أن اختيار المستهدفات يرتكز على عدة عوامل أهمها المعيلات لأسرهن ممن لا يملكن مصدر دخل ولديهن حديقة منزلية لا تقل مساحتها عن 400 متر مربع ويتوفر مصدر ري وخبرة بالزراعة موضحة أن الأولوية في التوزيع لذوي الشهداء والجرحى والبلدات المستهدفة ضمن هذا المشروع 13 بلدة.

وأكدت أن الدائرة من خلال نشاطاتها تسعى لتحسين دخل الأسرة وتقديم المنح والاهتمام بالتوعية على اختلاف أشكالها ولا سيما التدريب التقني والمهني للمرأة بهدف تمكينها من إدارة المشروع الذي ستقوم به وتحقيق الاستدامة وتأمين فرص عمل جديدة.

قاسم المقداد