الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يرضخ لمطالب الأندية الكبرى

واشنطن-سانا

كشفت تقارير إعلامية عن نية أندية أوروبية كبرى لعقد لقاء سري مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” من أجل تغييرات في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ونشرت صحيفة “وول ستريت جورنال الأمريكية” أن الاتحاد رضخ أخيرا لطلبات الأندية الكبرى وعلى رأسها ريال مدريد وبرشلونة وبايرن ميونخ بضرورة التفاوض حول مصير البطولة التي تعد من أهم بطولات كرة القدم على مستوى الأندية في العالم .

ونقلت مصادر لم تكشف هويتها للصحيفة الأمريكية ما سيدور في ذلك الاجتماع السري والذي سيتضمن وضع آليات لمشاركة الأندية الكبرى في أوروبا بدوري الأبطال بغض النظر عن المركز الذي تحتله تلك الفرق في دورياتها المحلية.

كما سيناقش أيضا وفقا للمصادر إمكانية وضع قرعة موجهة تجنب لقاء أندية كبرى مع بعضها البعض في الأدوار الأولى من دوري الأبطال.

وستناقش الأندية الأوروبية الكبرى طلباتها المتكررة بضرورة تغيير مواعيد مباريات دوري الأبطال إلى نهاية الأسبوع لضمان تحقيقها مشاهدات أكبر وتسويق أكثر وإن كان هذا الطلب يواجه بتحفظات من روابط الدوريات الأوروبية التي ستواجه مشكلة في ضبط جداول البطولات المحلية في القارة الأوروبية.

وأسفرت قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا التي سحبت مؤخرا في مقر الاتحاد الأوروبي في مدينة نيون السويسرية عن مواجهات قوية .

ووضعت القرعة برشلونة الإسباني بمواجهة مانشستر يونايتد الإنكليزي كما حملت مواجهة إنكليزية خالصة بين توتنهام ومانشستر سيتي فيما يلتقي أياكس أمستردام الهولندي مع يوفنتوس الإيطالي وليفربول الإنكليزي مع بورتو البرتغالي.

وستقام مباريات ذهاب الدور ربع النهائي في التاسع والعاشر من نيسان المقبل بينما يقام لقاء الإياب يومي السادس عشر والسابع عشر من الشهر ذاته فيما سيكون ذهاب نصف النهائي في الأول من أيار والإياب في الثامن من الشهر نفسه على أن تقام المباراة النهائية في الأول من حزيران المقبل.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الاتحاد الأوروبي يقر عقوبات على النظام التركي لتنقيبه عن النفط قبالة قبرص

بروكسل-سانا أقر الاتحاد الأوروبي اليوم سلسلة من العقوبات السياسية والمالية بحق النظام التركي رداً على …