الشريط الأخباري
عــاجــل مراسل سانا: وحدات الجيش العاملة في بلدة الزلاقيات تدمر بضربات صاروخية تجمع آليات لإرهابيي “كتائب العزة” على محور اللطامنة في ريف حماة الشمالي

معرض طلابي يضم مجسمات لأهم المعالم الأثرية السورية

حمص-سانا

يحكي المعرض التاريخي لطلاب مدارس حمص الذي يأتي منسجما مع المناهج المطورة عن تاريخ سورية بشكل عام ومدينة حمص على وجه التحديد وأهم الآثار التي تحتويها وذلك في ثانوية الباسل للمتفوقين.

المعرض الذي جاء بعنوان (سورية تاريخ وحضارة) الأول تضمن معظم الآثار بالمناهج المطورة على شكل مجسمات وأعمال مختلفة إضافة إلى قسم للأعمال الجغرافية والاختراعات العلمية وأعمال فنية للطلاب .

ولفت مدير التربية في تصريح لسانا إلى أن المعرض ينسجم مع المناهج المطورة التي تركز على التعليمين التعاوني والبحثي كما يدل على أن طلابنا يعتمدون الطريقة الكشفية والبحثية في معرفة القضايا ويركزون على التعليم بالفريق.

وبينت مديرة مدرسة الباسل للمتفوقين وفاء سلامة أنه تم التحضير للمعرض منذ بداية العام الدراسي وكان تفاعل الطلاب كبيراً وعبروا من خلاله عن مواهبهم ورؤيتهم لتاريخ وحضارة سورية.

ولفت أمين فرع حمص لاتحاد شبيبة الثورة شحادة مطر إلى أهمية المعرض لما يمثله من اهتمام جيل الشباب بتوثيق أهم المعالم التاريخية في تاريخ سورية منوها بدور مدرسة المتفوقين في استقطاب النشاطات المتميزة على مستوى المحافظة.

الطالبة زينة خضورأشارت إلى أنها جسدت مجسم الساعة الجديدة والذي استغرق إنجازه نحو الشهر مستعينة بكتاب التاريخ كونه يضم معلومات دقيقة حول تاريخ سورية عامة في حين لفت كل من حيدر قرميد ويوشع القاسم ويحيى ديب وهادي حسن إلى أنهم جسدوا مجسم خالد بن الوليد الذي كان عبر التاريخ مقصداً سياحياً مهماً لزوار حمص.

وقدمت الطالبة أماني الحسن مجسماً لمضخة ابن الجزري التي صممها في القرن الـ 12 الميلادي لرفع المياه موضحة أنها استعانت بالإنترنت واعتمدت على عدد من المواد المعاد تدويرها في حين جسدت مجموعة من الطلاب جسر دير الزور المعلق.

هنادي ديوب-لارا أحمد

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تنظيم 127 ضبطاً تموينياً في حمص خلال أسبوع

حمص-سانا نظمت دوريات مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حمص خلال جولاتها على الأسواق خلال …