الشريط الإخباري

حملة تشجير بموقع ضهر القصير بريف حمص

حمص-سانا

زرع متطوعون من طلاب المدرسة الفندقية والمعهد الفندقي وأساتذتهم حوالي أربعمئة شجرة من نوع السرو وبمساحة سبعة دونمات بمنطقة ضهر القصير الحراجي بهدف زيادة المساحة الخضراء وتعزيز الغطاء النباتي.

الحملة التي أطلقتها مديرية زراعة حمص بالتعاون مع مديرية السياحة هدفت حسب رئيس دائرة الحراج المهندس زياد فندي إلى تعويض النقص الحاصل في الحراج ودعم الغطاء النباتي والتقليل من تلوث البيئة.

وبين فندي أن هذه الحملة تأكيد على أن الشجرة تساعد في تأمين واقع صحي إيجابي يضمن المحافظة على بيئة نظيفة وتوسيع رقعة البساط الأخضر.

بدوره المهندس أحمد عكاش مدير سياحة حمص اعتبر أن مشاركة المديرية تأتي ضمن التوجه لزيادة عدد الغراس والاهتمام بها بهدف حماية التراثين الثقافي والطبيعي للمدينة وتشجيع السياحة المحلية فيها.

وأضاف عكاش: إن المديرية شاركت بنحو خمسين طالباً من المدرسة الفندقية والمعهد الفندقي التابعين لها إضافة إلى الكادر التدريسي مؤكداً أن الحملة تعكس مدى الوعي لدى الطلبة حول قيمة الشجرة وفوائدها وضرورة حمايتها وخاصة في ظل ما تعرضت له من تعديات مشيراً إلى ضرورة تعاون المجتمع المحلي مع مؤسسات الدولة للحفاظ على الثروة الحراجية.

بدورهم عبر عدد من الطلبة سعادتهم المشاركة بهذه الحملة التي تسهم في ترسيخ قيم العمل التعاوني الجماعي للحفاظ على الغطاء النباتي والحراج كثروة وطنية وتعزيز الوعي البيئي.

صبا خير بك

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

حملة تشجير في منطقة السومرية بريف دمشق بمشاركة فعاليات عدة

دمشق-سانا نفذت مديرية الزراعة في محافظة دمشق وريفها حملة تشجير في منطقة السومرية بأنواع مختلفة …