الشريط الأخباري

العثور على الصندوقين الأسودين للطائرة الإثيوبية المنكوبة

أديس أبابا-سانا

تم العثور على الصندوقين الأسودين لطائرة بوينغ 737 التابعة للخطوط الجوية الإثيوبية التي أدى تحطمها أمس في جنوب العاصمة أديس أبابا إلى مقتل 157 شخصا كانوا على متنها.

وذكرت “ا ف ب” أن الخطوط الجوية الإثيوبية المملوكة من الدولة أعلنت في بيان على تويتر اليوم أن الصندوق الأسود الذي يحتوي على البيانات التقنية للرحلة والآخر الذي يسجل المحادثات في قمرة القيادة قد عثر عليهما اليوم في موقع التحطم بقرية تولو فارا الواقعة على مسافة 60 كم شرق أديس أبابا.

وأضافت الشركة: “ننطلق من مبدأ أننا سنعثر على سبب التحطم في بيانات الصندوق الأسود”.

إلى ذلك أعلنت منظمة الأمم المتحدة أن تحطم الطائرة يشكل كارثة للمنظمة وقال مايكل مولر مدير مكتب الأمم المتحدة في جنيف بعد دقيقة حداد أمام نحو 150 من موظفي الأمم المتحدة: “إنها واحدة من أكبر الكوارث التي لحقت بنا منذ سنوات”.

وكانت المنظمة الدولية للهجرة ذكرت في بيان أمس أن العدد المبدئي للقتلى من الأمم المتحدة هو 19 شخصا من خمس وكالات وهيئات تابعة للأمم المتحدة على الأقل بما فيها منظمة الهجرة.

ويشكل هذا الحادث ضربة جديدة لبوينغ التي تحطمت طائرة لها من النوع نفسه ماكس 737 الأكثر مبيعا في ال29 من تشرين الأول الماضي في البحر في أندونيسيا ما أدى إلى مقتل 189 شخصا كما أدى الحادث إلى تراجع سهم بوينغ في التعاملات الالكترونية التي تسبق افتتاح وول ستريت.

 

انظر ايضاً

معطيات الصندوقين الأسودين للطائرة الإثيوبية المنكوبة تظهر تشابها واضحا مع تحطم الطائرة الأندونيسية

أديس أبابا-سانا أعلنت وزيرة النقل الإثيوبية داغماويت موجيس اليوم أن معطيات الصندوقين الاسودين لطائرة “بوينغ …