الشريط الأخباري

برنامج دعم وتمكين المسرحين.. استلام 200 طلب بحمص وتخصيص مكاتب بالقامشلي والسويداء

محافظات-سانا

بلغ عدد المسجلين الراغبين بالاستفادة من برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم (الإلزامية والاحتياطية) بحمص خلال يومين نحو 200 مسرح وذلك في فرع الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية بالمدينة ومراكزه في كل من تلكلخ وتارين والقريتين وتدمر.

سانا رصدت آراء بعض المسرحين الذين يتوافدون إلى مقر الصندوق بالمدينة الكائن بجانب مشفى الباسل بحي كرم اللوز حيث أشار محمود الأسعد الذي خدم 6سنوات ونصف السنة وحصل على تسريحه منتصف الشهر الماضي إلى رغبته بالحصول على فرصة عمل كسائق كونه حاصلاً على شهادة سوق.

علي علوش الذي خدم 8 سنوات يرغب أيضاً بمزاولة مهنته الأساسية كسائق لتأمين الاستقرار المادي له ولأسرته بينما يأمل فراس لويس بعد خدمته بالجيش مدة تتجاوز 8 سنوات في افتتاح مطعم صغير.

ويرغب محمد عواد وهو مصاب ومسرح منذ نحو 3 سنوات بممارسة أعمال تناسب إمكاناته الجسدية وتوفر له العيش الكريم كما يأمل إيهاب جروس الذي تم تسريحه طبياً بعد خضوعه لعمل جراحي بإتمام دراسة الحقوق وهو حالياً في السنة الثانية والعمل لمصلحة وزارة العدل.

وأشار وائل الصالح مدير فرع الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية بحمص إلى أنه تم اتخاذ كل الترتيبات لتنظيم واستقبال جميع الراغبين بالاستفادة من البرنامج وتقديم التسهيلات اللازمة لهم وذلك منذ الساعة الثامنة صباحاً حتى الخامسة عصراً من كل يوم في مقر الصندوق بالمدينة ومراكزه الأخرى.

ولفتت كل من سماهر طحان وأسمهان عباس -عاملتين في لجنة الاستقبال وتسجيل المسرحين- في فرع الصندوق بحمص إلى أن الأمور تسير بشكل جيد ومعظم المسجلين يرغبون بالحصول على وظيفة بالقطاع العام.

وفي الحسكة خصص فرع صندوق المعونة الاجتماعية مكتباً في مدينة القامشلي لاستقبال طلبات المسرحين حيث بين مدير فرع الصندوق الوطني بالحسكة جرجس داوود في تصريح لمراسل سانا أن الغاية من تخصيص مكتب بمدينة القامشلي التخفيف عن المسرحين أعباء السفر من مناطقهم إلى مقر فرع الصندوق بمدينة الحسكة واختصار الوقت وتسهيل الإجراءات .

ودعا داوود المسرحين من أبناء المناطق الشمالية “القامشلي-المالكية-القحطانية-عامودا-الدرباسية” إلى مراجعة مكتب القامشلي الكائن في مقر التامينات الاجتماعية سابقا والذي تم تجهيزه بكل المستلزمات لتسهيل العمل.

وفي السويداء خصص فرع صندوق المعونة الاجتماعية ثلاثة مكاتب لاستقبال طلبات المسرحين وذكرت مديرة فرع الصندوق نبيهة صعب في تصريح لمراسل سانا أن المكاتب المخصصة تشمل مقرات الفرع بمدينة السويداء وإنعاش الريف في مدينة صلخد وقرية مردك بحيث يتم تخفيف أعباء التنقل عن الراغبين بالاستفادة من البرنامج .

ولفتت صعب إلى أنه تم تجهيز المكاتب بالكوادر اللازمة لتقديم التسهيلات للمتقدمين بطلباتهم للاستفادة من البرنامج .

وكان مجلس الوزراء أقر في الـ10 من الشهر الماضي برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم ممن أمضوا خمس سنوات أو أكثر بالخدمة الإلزامية أو الاحتياطية أو المسرحين نتيجة إصابتهم في العمليات الحربية الذين لم يتم تخصيصهم بمعاش تقاعدي كامل أو جزئي ويتضمن البرنامج تقديم 35 ألف ليرة سورية شهرياً لمدة سنة يتم خلالها تسهيل حصولهم على فرصة عمل بالقطاعين العام والخاص أو الأهلي وتقديم تسهيلات لتأسيس مشاريع متناهية الصغر على أن يتم تأهيلهم وصقل مهاراتهم مهنياً وحرفياً لتمكينهم من الحصول على الفرص المذكورة.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

3 حزيران آخر موعد لتقديم طلبات الاستفادة من برنامج دعم وتمكين المسرحين

دمشق-سانا أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل أن آخر موعد لتقديم طلبات الاستفادة من برنامج دعم …