الشريط الأخباري

التجارة الداخلية: حريصون على توفير الخبز بيسر وسهولة

دمشق-سانا

دعا المهندس جمال الدين شعيب معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك مديري فرع المخابز ومشرفي المخابز بدمشق وريفها إلى توظيف جميع الإمكانيات المتاحة لتوفير رغيف الخبز للمواطنين بيسر وسهولة واتخاذ الإجراءات الكفيلة للحد من ظاهرة الازدحام على كوات البيع.

وأكد شعيب خلال اجتماع عقد صباح اليوم في مقر الشركة العامة للمخابز أنه سيتم اتخاذ أقصى العقوبات بحق كل من يحاول تهريب الدقيق التمويني ومستلزمات إنتاج الرغيف التمويني من مازوت وخميرة وملح وغيرها مشيرا إلى أنه تمت زيادة المخصصات للمخابز في جميع المحافظات حسب الحاجة الفعلية وبما يلبي احتياجات المناطق والأحياء.

ولفت شعيب إلى أن تحديد مخصصات الأفران في المحافظات بات من صلاحيات المحافظين.

وشدد شعيب على تحسين نوعية الخبز المنتج والاستعانة بالخبرات الفنية اللازمة للنهوض بواقع الإنتاج وتطوير خطوط الإنتاج وآلية وأساليب العمل في المخابز مؤكدا الالتزام بوزن وعدد الأرغفة بالربطة وأي مخالفة بنقص الوزن سيتم إعفاء مشرف المخبز مباشرة.

وطلب شعيب من المديرين المركزيين بالشركة العامة للمخابز القيام بجولات دائمة ومستمرة على المخابز للوقوف على سير العمل والتأكد من نوعية وجودة الخبز المنتج إضافة إلى وجوب تواجد مديري ومشرفي المخابز بصالات الإنتاج بشكل دائم للإشراف على مراحل الإنتاج كافة بما يضمن إنتاج خبز بمواصفات ونوعية جيدة ترضي المواطنين.

كما طلب شعيب العمل على اتخاذ الإجراءات الضرورية فورا لبيع الخبز في صالات ومنافذ بيع المؤسسة السورية للتجارة ووضع الخبز بأكياس تتمتع بأفضل المواصفات والشروط المطلوبة.

يذكر أن الوزارة أصدرت قرارا يقضي بتحمل الوزارة تكاليف إصلاح بيت النار والمحركات ومولدات الكهرباء لتسهيل عمل المخابز وتطوير أدائها وتحسين جودة المنتج.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

التجارة الداخلية تشكل مجموعات عمل استقصائية لدراسة واقع الأسواق

دمشق-سانا كشف مدير حماية المستهلك في وزارة التجارة الداخلية علي الخطيب أن الوزارة شكلت مجموعات …