الشريط الأخباري

مجلة بوليتيكو الأمريكية: حرب وشيكة بين ترامب والديمقراطيين في مجلس النواب

واشنطن-سانا

كشفت مجلة بوليتيكو الأمريكية عن استعداد مجلس النواب الأمريكي لخوض “حرب قضائية” ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعد إعلانه حالة الطوارئ بسبب الجدار الذي يصر على بنائه عند الحدود مع المكسيك.

وأوضحت المجلة الأمريكية أن الديمقراطيين في مجلس النواب سيتحركون هذا الأسبوع لمنع ترامب من التحايل على الكونغرس واستغلال حالة الطوارئ من أجل بناء الجدار الحدودي ما يعني انطلاق أسابيع طويلة من المعارك والمناوشات بين الطرفين بهدف الضغط على الجمهوريين ودفعهم إلى كبح ترامب وانتقاده بسبب قراره.

وأشارت المجلة إلى أن أعضاء الحزب الديمقراطي طرحوا أمس مشروع قرار تقدم به النائب الديمقراطي عن ولاية تكساس خواكين كاسترو ووقع عليه 222 نائبا ديمقراطيا آخر وينص على إنهاء حالة الطوارئ حيث سيتم التصويت عليه يوم الثلاثاء المقبل.

ومن المتوقع أن يتم تمرير القرار في مجلس النواب ذي الأغلبية الديمقراطية لكنه سيحتاج إلى تأييد نواب حزب ترامب الجمهوري ليجتاز مجلس الشيوخ الذي يسيطرون عليه.

وأعرب العديد من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين عن معارضتهم إعلان ترامب حالة الطوارئ محذرين من أنه سيكون بمثابة سابقة يتبعها أي رئيس أمريكي مستقبلي للالتفاف على الكونغرس في قضايا أخرى.

وكان ترامب أقدم في خطوة غير مسبوقة في التاريخ الأمريكي على إعلان حالة الطوارئ بسبب جداره الحدودي بعد أن رفض الكونغرس فكرة تمويل إقامته بشكل قاطع فيما تصاعدت أصوات التهديد باللجوء إلى القضاء في ظل إصرار ترامب على إقامة جدار بحجة صد المهاجرين ومنعهم من الوصول إلى الأراضي الأمريكية.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الكشف عن وثائق “سرية” أعدتها بريطانيا وأمريكا لمنع الاتحاد السوفييتي من السيطرة على نفط الشرق الأوسط في خمسينيات القرن الماضي

موسكو-سانا كشفت مجلة بوليتيكو الأمريكية عن وثائق “سرية للغاية” تتضمن خطة أعدتها بريطانيا وأمريكا لاستخدام …