إطلاق خدمة النافذة الواحدة في دائرة السجل العام للعاملين في الدولة-فيديو

دمشق-سانا

أطلقت وزارة التنمية الإدارية أمس خدمة النافذة الواحدة في دائرة السجل العام للعاملين في الدولة بدمشق بعد أن تم استكمال أعمال التأهيل وربط النافذة الكترونياً مع مختلف الجهات العامة وتدريب وتأهيل الكوادر الفنية المتخصصة.

وتقدم النافذة عدة خدمات كوثيقة غير عامل وتصديق البطاقات الذاتية للعاملين المنهية خدماتهم في الدولة وحالات النقل والندب والتدريب كما تستقبل الطلبات والمعاملات وفق نموذج موحد يتحدد فيه الإجراء المطلوب والوثائق المطلوبة والمدة الزمنية اللازمة للتنفيذ في حال كانت المعاملة تحتاج لدراسة وتدقيق من المكاتب الخلفية.

وبينت مديرة دائرة تبسيط الإجراءات في الوزارة المهندسة نبيهة الحلاق لسانا أن النافذة تسهم في إنجاز الخدمات التي يقدمها السجل وتخفف الأعباء وتوفر الوقت والجهد على المواطن للحصول على كامل الخدمات التي يحتاجها بمدة تتراوح بين 15 و30 دقيقة في حال كانت البيانات مكتملة وحسب نوع الخدمة التي يرغب الحصول عليها.

بدورها أوضحت مديرة النافذة شيرين حميد وجود جهاز لتنظيم الدور و6 نوافذ كل منها متخصصة بمهام معينة و24 موظفا لاستلام المعاملات وإنجاز خدمات المواطنين التي تصل إلى 600 معاملة باليوم.

وأشارت حميد إلى أنه تم تخصيص نافذة لكبار السن وذوي الإعاقة وقسم خلفي يشرف على المعاملات التي تتطلب دراسة وعمليات إدخال أكبر إضافة إلى وجود أعضاء من الفريق الفني في الوزارة لمتابعة جميع أعمال النافذة وتلقي الشكاوى موضحة أن النافذة خضعت لفترة تجريبية قبل إطلاقها للخدمة بهدف التعرف على مواقع الخلل ومعالجتها.

ونوه عدد من المواطنين بهذه الخطوة باعتبارها تسهل الإجراءات والحصول على الوثائق المطلوبة بأسرع وقت والتعامل مع عدد موظفين أقل من السابق إضافة إلى أنها مجهزة بقاعة انتظار حديثة.

جوليا عوض

 

انظر ايضاً

التنمية الإدارية تعمل على صياغة مشروعي قانوني الخدمة العامة والتنظيم المؤسساتي

دمشق-سانا ضمن رؤيتها لتحديث بنية الوظيفة العامة تعمل وزارة التنمية الإدارية على صياغة قانوني الخدمة …