الشريط الأخباري

مادورو: علينا بناء منظومة دفاع خاصة لمواجهة التهديدات

كراكاس-سانا

دعا الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو إلى بناء منظومة أسلحة ونظام دفاعي خاص بفنزويلا يمكنها من مواجهة أي تهديدات تتعرض لها.

ونقل موقع روسيا اليوم عن مادورو قوله “نحتاج إلى نواة صلبة لإنشاء نظام دفاعي خاص بنا يضمن تطبيق رؤءيتنا للدفاع الوطني والتي تتضمن مفهوم الحرب التي ينخرط فيها الشعب بأكمله”.

وأضاف مادورو “لدينا آلاف الصواريخ ويجب توحيد العقول والمعارف والقلوب حتى تمتلك فنزويلا نظاما دفاعيا جيدا يمكنها من العيش بسلام ولا يتعرض لنا أحد ولا نتعرض لأحد” مشددا على أن فنزويلا “بلد مسالم وليس لديه مصلحة أو اهتمام في استعمار دول أخرى”.

وفي السياق نفسه أكد مادورو ضرورة اضطلاع العلماء في فنزويلا بإنشاء تكنولوجيا خاصة في مجال الاتصالات ووسائل التواصل الاجتماعي بما يحفظ للبلاد استقلالها المعلوماتي مضيفا “نحن والعالم رهائن تكنولوجيا الاتصال التي تم إنشاؤءها واستخدامها في الشركات الغربية ونستخدم الانستغرام وفيسبوك وتويتر وبيرسكوب وواتس اب وسنواصل استخدامها لكننا في الوقت نفسه بحاجة للمضي قدما في الاستقلال المعلوماتي”.

وعلى صعيد الأمن الغذائي طالب مادورو بوقف استيراد البذور وحث على إنتاجها في فنزويلا وإحياء صناعة البتروكيماويات والمصافي وغيرها من الصناعات في فنزويلا.

إلى ذلك أعلن الرئيس الفنزويلي ان روسيا أرسلت إلى بلاده 300 طن من المساعدات الإنسانية ستصل غدا مجدداً رفضه السماح بدخول مساعدات وأدوية أرسلتها الولايات المتحدة كونها استعراضا سياسيا وفخا مخادعا.

وأكد مادورو أن البضائع التي تستوردها بلاده دفعت ثمنها بكرامة وهي تأتي من روسيا والصين ودول أخرى إضافة إلى مساعدات من وكالات الأمم المتحدة.

 

 

انظر ايضاً

مادورو: محاولة اغتيالي بطائرتين مسيرتين كلفت 20 مليون دولار

كاراكاس-سانا كشف الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أن محاولة الاغتيال التي تعرض لها العام الماضي كلفت …