الشريط الإخباري

النائب العام الفنزويلي يحقق في تعيين غوايدو مجلس إدارة انتقالي لشركة نفط مملوكة للدولة

كراكاس-سانا

أعلن المدعي العام الفنزويلي طارق وليام صعب عن إطلاق تحقيق في تعيين رئيس المعارضة اليمينية في فنزويلا خوان غوايدو مجلس إدارة انتقالي لشركة النفط الوطنية /بيديفيسا/.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن صعب قوله في مؤتمر صحفي اليوم “إن التعيينات التي يقوم بها غوايدو تأتي في إطار الخطوات التي اتخذها للاستيلاء على السلطة في البلاد بطريقة غير قانونية”.

وأوضح صعب أنه يحقق في تعيين أعضاء في ذلك المجلس المخصص للإشراف على شركة /بيديفيسا/ وشركة /سيتغو/ التابعة لها في هيوستن بالولايات المتحدة واصفاً تلك التعيينات بأنها مثل /السيرك/.

وكان غوايدو ادعى الشهر الماضي أنه يمتلك الحق في السيطرة على السلطة رغم أن الرئيس الشرعي والوحيد في فنزويلا هو نيكولاس مادورو.

وقام غوايدو بتعيين عدد من السفراء في دول أخرى من بينهم ممثل لفنزويلا في الولايات المتحدة كما أعلن أمس عن تعيين مجلس إدارة جديد من ستة اشخاص لشركة /سيتغو/ مستغلا العقوبات التي فرضتها واشنطن على شركة النفط الفنزويلية في الـ 28 من الشهر الماضي.

وتتعرض فنزويلا لمحاولات التدخل الأمريكي في شؤونها الداخلية وزعزعة استقرارها عبر تشديد العقوبات الاقتصادية والمالية ودعم القوى اليمينية في محاولة مستميتة من واشنطن لإحياء مخططاتها للهيمنة على هذا البلد الذي يمتلك ثروات نفطية هائلة والانقلاب على الرئيس الشرعي باستخدام جميع الوسائل  بما فيها العنف والفوضى.

انظر ايضاً

مادورو: غوايدو متورط بتدبير محاولة تسلل مرتزقة إلى فنزويلا وتنفيذ انقلاب

كراكاس-سانا أكد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو تورط زعيم المعارضة اليميني خوان غوايدو في تدبير محاولة …