الشريط الأخباري

المجلس الأعلى الإسلامي في العراق: الوجود العسكري الأمريكي مرفوض

بغداد-سانا

أعرب المجلس الأعلى الإسلامي في العراق اليوم عن رفضه استمرار الوجود العسكري الأمريكي في العراق واصفا توجهات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بهذا الشأن بالعدوانية.

ونقلت السومرية نيوز عن المجلس قوله في بيان: “إن ترامب كشف في تصريحاته الجديدة أمس وحديثه عن قاعدة امريكية غالية التكلفة في العراق عن نواياه ومخططاته لاستمرار وتعزيز الوجود الأمريكي العسكري في العراق” مشيرا إلى أنه “وانطلاقا من سياساتنا المبدئية وثوابتنا الوطنية نرفض جملة وتفصيلا مثل هذه التوجهات الخطرة التي تنطوي على نزعات عدوانية مرفوضة وتجاوزات فاضحة للقانون الدولي وانتهاك للسيادة الوطنية للعراق”.

بدوره اعتبر النائب عن تحالف الإصلاح والإعمار رائد فهمي أن تصريحات ترامب أمس تتناقض مع جميع الرسائل التي كانت الإدارة الأمريكية ترسلها سابقا حين كانت تؤكد عدم وجود قواعد أو نية للتدخل بالشأن العراقي مشدداً على أن “تصريحات ترامب مثلت طروحات مخالفة للاتفاقات القائمة وتتعارض مع سيادة العراق”.

وقال: “إن جميع الاتفاقيات التي أبرمها العراق وآخرها الاتفاق الاستراتيجي مع واشنطن لم تتحدث عن استخدام أراضينا للمراقبة أو الاعتداء على دول الجوار أو التدخل في شؤون الآخرين”.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency