الشريط الأخباري

لافروف والحكيم: ضرورة التوصل إلى حل سياسي للأزمة في سورية

موسكو-سانا

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ضرورة التوصل إلى حل سياسي للأزمة في سورية وفق القرار الاممي 2254 والقضاء بشكل نهائي على الإرهاب.

وأوضح لافروف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره العراقي محمد علي الحكيم في موسكو اليوم أن روسيا والعراق متفقتان على ضرورة تنفيذ القرار 2254 الخاص بالتسوية السياسية في سورية وأهمية التعاون المشترك للقضاء على الإرهاب في سورية والعراق.

ويؤكد القرار 2254 الذي وافق عليه مجلس الأمن الدولي بالإجماع على سيادة سورية ووحدة اراضيها وأن السوريين هم من يحددون مستقبل بلادهم بأنفسهم دون أي تدخل خارجي.

وأشار لافروف إلى توافق وجهات النظر حيال القضايا الدولية الملحة وضرورة احترام الشرعية الدولية بشكل كامل معربا عن أمله في “ألا يكون للوجود العسكري الأمريكي في العراق أي أهداف أخرى جيوسياسية في المنطقة بالإضافة إلى مساعدة الحكومة العراقية”.

بدوره أكد وزير الخارجية العراقي محمد علي الحكيم ضرورة احترام سيادة سورية ووحدة اراضيها والقضاء على الارهاب وخاصة في محافظة إدلب.

وقال الحكيم “بحثنا وتبادلنا وجهات النظر حول كيفية القضاء على الإرهابيين في إدلب واتفقنا على ضرورة استمرار الحوار لحل الأزمة في سورية والقضاء على المجموعات الإرهابية وبقاياها في سورية والعراق”.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لافروف: روسيا لا تنوي التنازل عن مصالحها لإرضاء واشنطن

موسكو-سانا أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن بلاده لا تنوي التنازل عن مصالحها من …