قوات الاحتلال تقتحم المسجد الأقصى وتعتدي على المصلين الفلسطينيين بالقنابل الصوتية

القدس المحتلة-سانا

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم باحات المسجد الأقصى المبارك واعتدت على المصلين الفلسطينيين بالقنابل الصوتية والأعيرة المطاطية ما أدى إلى وقوع عدد من الاصابات.

ونقلت وكالة معا الفلسطينية عن حراس المسجد الأقصى المبارك قولهم إن ” العشرات من قوات الاحتلال من وحدات القناصة والخاصة والمخابرات والشرطة اقتحموا المسجد الأقصى عبر باب المغاربة والسلسلة والقوا القنابل الصوتية والأعيرة المطاطية بصورة عشوائية في الساحات لإخلائها من الفلسطينيين الذين تمكنوا من الدخول إلى الأقصى ومعظمهم من كبار السن”.

وأكد حراس المسجد أن جنود الاحتلال اقتحموا المسجد القبلي وتمركزوا داخله مشيرين الى اصابة العديد من الفلسطينيين وقيام قوات الاحتلال بمنع دخول المسعفين إلى الأقصى لعلاجهم.

وكان الاحتلال الإسرائيلي فرض قيوداً على المصلين بمنعه الرجال من دخول الاقصى دون الخمسين عاماً تمهيداً لاقتحامات المستوطنين له.

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية حملة دهم واسعة للمنازل في مدينة القدس المحتلة اعتقلت خلالها عددا من الفلسطينيين في بلدة أبو ديس بينهم رائد ربيع نائب مجلس محلي أبو ديس والأسير المحرر محمد صالح محسن وفي حي الثوري ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى اعتقلت قوات الاحتلال عددا من الفتيان والشبان.

كما داهمت قوات الاحتلال عددا من منازل الفلسطينيين في بلدة تقوع شرق مدينة بيت لحم وقامت بتفتيشها.

انظر ايضاً

قوات الاحتلال تقتحم المسجد الأقصى وتعتقل 4 من المعتكفين فيه

القدس المحتلة-سانا اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم المسجد الأقصى المبارك واعتقلت عددا من المعتكفين …