الشريط الأخباري

وفد من رجال الأعمال السوريين يطلع على التجربة الاستثمارية بمدينة مصدر الإماراتية

أبو ظبي-سانا

جال وفد من رجال الأعمال السوريين في مدينة مصدر بأبو ظبي واطلع على التجربة الاستثمارية فيها والتي تعتمد على الطاقة النظيفة والمتجددة وتشكل تجمعا سكنيا مستداما وتعد الأولى في هذا المجال بالعالم.

وأشار يوسف باصليب المدير التنفيذي للتطوير العمراني بشركة مصدر في تصريح لـ سانا إلى أن زيارة الوفد للمدينة تأتي في سياق تبادل الخبرات وتطوير الأعمال المستدامة معربا عن أمله بمزيد من التواصل مع رجال الأعمال السوريين في العديد من المجالات.

محمد حمشو أمين السر العام لاتحاد غرف التجارة السورية رئيس الوفد أكد أن الزيارة تهدف إلى تفعيل العلاقات التجارية والاستثمارية بين رجال الأعمال في البلدين وخاصة أن سورية عادت من جديد لتنطلق في مجال عملية البناء والنهوض بالاقتصاد والتي ستجعلها بيئة جاذبة للاستثمار لجميع المستثمرين لافتا إلى أن سورية خلال العامين القادمين ستشهد أعلى معدلات نمو اقتصادي للتنمية والاستثمار وعلى كل الصعد.

رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها سامر الدبس وصف زيارة الوفد إلى الإمارات والتي أتت بدعوة من اتحاد غرف التجارة والصناعة الإماراتي “بالمهمة جدا” مشيرا إلى الاهتمام الكبير من اتحاد غرف التجارة والصناعة في الإمارات العربية المتحدة بإقامة شراكات استثمارية والمساهمة بالمشاريع الصناعية في سورية لافتا إلى أن رجال الأعمال الإماراتيين راغبون بالاستثمار في سورية.

فواز العجوز عضو غرفة تجارة حلب لفت في تصريح مماثل إلى أن اللقاءات التي جرت مع عدد من الاقتصاديين في الإمارات سادتها أجواء إيجابية.

ومن المقرر أن يبحث وفد رجال الأعمال السوريين غدا مع أعضاء اتحاد غرف التجارة والصناعة الإماراتي آفاق التعاون وإقامة شراكات استثمارية في مجالات الصناعة والتبادل التجاري والزراعة والسياحة والتطور العقاري والعمراني والطاقة البديلة وقطاعات اقتصادية أخرى.

يشار إلى أن الوفد يرأسه أمين السر العام لاتحاد غرف التجارة السورية محمد حمشو ويتكون من نحو 60 من رجال الأعمال السوريين يضم ممثلين عن جميع الاتحادات “غرف التجارة والزراعة والصناعة والمصدرين”.

طارق قيسي

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency