الشريط الإخباري

الانتهاء من تصوير الفيلم القصير مايسترو

دمشق-سانا

أنهت المؤسسة العامة للسينما مؤخراً عمليات تصوير الفيلم القصير “مايسترو” سيناريو وإخراج رشا ملحم وذلك ضمن منح دعم سنيما الشباب لعام 2018.

مايسترو يرصد حياة رجل وامرأة بمنتصف العمر يختبران قساوة الحرب من زوايا خاصة ليكونا منفعلين مع الأحداث للحد الأقصى إلى أن يحضر الكلبان مايسترو ومايسترا في الوقت المناسب فبعد أشواط من خسارات لا مجال لاستردادها يعيد الكلبان ضبط إيقاع حياة البطلين المستسلمين لرياح التغيير التي تنفخ في عوالمهما الداخلية فتضفي تحولاً على هويتهما وتقييمهما للأمور لتحين بذلك لحظة الفعل واستعادة زمام السيطرة.

وقالت مخرجة الفيلم في تصريح لـ سانا الثقافية: “أرى أن التجربة بحد ذاتها فرصة جيدة من قبل المؤسسة العامة للسينما منذ بدايتها بالدراسة بدبلوم العلوم السينمائية وفنونها ولغاية اللحظة التي يتم فيها عرض الفيلم لأنها قدمت لي صورة متكاملة عن العمل السينمائي منذ نشوء الفكرة وحتى آخر عمل فني يخضع له الفيلم إلى أن يأخذ شكله النهائي”.

وأضافت: “إن طبيعة الكتابة تأخذ شكلا دائريا فالكثير من الإضافات والحذوفات تطرأ على النص حتى آخر لحظة من التصوير والمونتاج فالقيام بعمل إبداعي يتطلب تكريسا وتفرغا ذهنيا وفكريا طيلة فترة العمل به”.

وتابعت: “كان من المهم بالنسبة لي هذه المرة أن أخوض التجربة من زاوية المؤلف والمخرج وليس من زاوية الصحفي لأن الأمر يختلف كثيرا ما بين النظريات والقراءات المختلفة للعمل وبين التركيز على ضمان توصيل الفكرة بشكل سليم والتفكير بالصورة والأداء التمثيلي وإدارة موقع التصوير أي النجاح في الربط ما بين الشكل والمضمون مع توصيل الإحساس المطلوب والذي يعد الحامل الرئيس للفيلم ولا يمكن أن يصل بالشكل المطلوب دون تضافر عناصر العمل ككل وهنا تقع المسؤولية الكبيرة”.

في البطاقة الفنية للفيلم تمثيل “غسان الدبس وإنعام الدبس ومحمد أبو مطحنة”؛ مدير الإنتاج “مغيث ديب”؛ مدير التصوير “عمار خضور”؛ إشراف فني “أيهم عرسان”؛ سينوغراف: “سلام حسينو”؛ مساعد إنتاج “خالد الأحمد”؛ فوتوغراف “ريتا خوري”.

شذى حمود

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency