الشريط الإخباري

نبع الفوار يستقطب الزائرين

حمص-سانا

شهدت قرية الزويتينة بريف حمص الغربي توافد الزائرين اليها من مختلف الأماكن لمشاهدة نبع الفوار بعد فيضانه وفوران مياهه جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة مؤخرا ليشكل لوحة فنية تزيد منطقة وادي النضارة جمالا.

وبين أنور السنكري رئيس بلدية الزويتينة في تصريح لمراسلة سانا أن النبع يعد معلما سياحيا وأحد أهم الأماكن السياحية في محافظة حمص ويتميز بطريقة فوران مياهه إضافة إلى وقوعه بمنطقة حراجية كثيفة وقربه من دير مارجرجس الاثري ما يجعله من المواقع السياحية المهمة التي يقصدها السياح من كل المناطق.

ويضيف السنكري إن نبع الفوار عبارة عن هوة داخل مجموعة من الصخور الكلسية في باطن الأرض وتتفجر المياه من الجهة الشمالية للهوة لتدخل من جديد في عمق الأرض من جهة الجنوب وبعد فترة زمنية تتفجر المياه من الجهة التي دخلت منها وبكميات كبيرة على شكل فوران ولذلك سمي النبع بالفوار ثم تجري المياه في وادي يسمى نهر العطشان مبينا انه لا وقت محددا ولا مدة زمنية محددة لفورانه فمن الممكن أن يفور ثلاث مرات في اليوم ومن الممكن مرة واحدة في السبوع.

ويشير السنكري إلى أن مياه النبع تروي الأراضي بالاضافة إلى إقامة المقاهي والمطاعم بالقرب منه بهدف التمتع بجماله وخصوصا اثناء فورانه موضحا أن عدة دراسات اجريت حول هذه الظاهرة لكنها لم تعط تفسيرا ثابتا ودقيقا لها.

يوسف الخولي صاحب أحد المطاعم المطلة على النبع أشار إلى توافد الزوار من مختلف المناطق للتمتع بجمال النبع ورؤيته اثناء فورانه وقضاء ساعات بقربه.

صبا خير بك

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إنقاذ رجل سقط في نبع الفوار بمدينة جبلة

اللاذقية-سانا أنقذت وحدة إطفاء جبلة باللاذقية رجلاً سقط بنبع الفوار في حي النقعة القديمة بالمدينة. …