الشريط الأخباري

ارتفاع إنتاج قسم تعبئة الغاز بمدينة بانياس إلى 15 ألف اسطوانة يوميا

أرشيف

طرطوس-سانا

ارتفع إنتاج قسم تعبئة الغاز بمدينة بانياس بمعدل ستة آلاف اسطوانة يوميا ليصل إلى ما يقارب 15 ألف اسطوانة غاز منزلي لتلبية الطلب المتزايد على المادة.

وأوضح بيان عثمان عضو المكتب التنفيذي المختص لقطاع المحروقات في طرطوس أن المحافظة تقوم من خلال التنسيق والتعاون مع الجهات المختصة بتامين المادة للمواطنين وطرحها عبر المعتمدين في الأسواق مؤكدا أن المادة “موجودة ومؤمنة” وأن الاختناقات التي حصلت ناتجة عن زيادة الطلب على المادة واستخدامها لأغراض التدفئة لافتا إلى أنه من المتوقع حدوث “تحسن كبير” في الكميات المطروحة بالأسواق خلال الأيام القليلة القادمة.

وبين رئيس قسم عمليات غاز بانياس المهندس ممدوح قداح ان القسم ينتج يوميا بين 13 و15 الف اسطوانة غاز منزلي يوميا وهي “كافية لسد الحاجة التموينية في المحافظة”.

مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك حسان حسام الدين بين أنه تم خلال الأسبوع الماضي تنظيم 66 ضبط غاز متنوعا نتيجة التشديد من المديرية تضمنت ضبوط احتكار المادة والاتجار والبيع بسعر زائد وعدم الإعلان عن السعر إضافة الى ضبوط لاستخدام الغاز المنزلي لأغراض أخرى مثل المقاهي والمطاعم.

بدوره علي سليمان مدير السورية للتجارة أشار إلى أن المؤسسة أسهمت بشكل إيجابي بتوزيع المادة من خلال 35 مركزا في مختلف مناطق المحافظة وتوزع شهريا أكثر من 15 الف أسطوانة بالتعاون مع الجمعيات الاهلية والمجالس المحلية.

غرام محمد