الشريط الإخباري

بيسكوف: واشنطن عاجزة عن تغيير المسار السياسي لروسيا

موسكو-سانا

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميترى بيسكوف ان واشنطن عاجزة عن تغيير المسار السياسي لروسيا رغم الضغوط الكثيرة التي تمارسها عليها ومن بينها العقوبات الاقتصادية.

وشهدت العلاقات الروسية الأمريكية تدهورا ملحوظا خلال السنوات الاخيرة وصل الى فرض عقوبات بين البلدين وكل ذلك على خلفية سعي الأمريكيين للهيمنة على العالم وخرق القانون الدولى والاتفاقيات الدولية والتدخل في الشؤءون الداخلية للدول بهدف تغيير الانظمة التي لا تتوافق سياساتها مع السياسات الامريكية ورفض روسيا لذلك واصرارها على ضرورة الالتزام بالقانون الدولي.

وقال بيسكوف في مقابلة مع صحيفة “أرغومنتي إي فاكتي الروسية” إنه على الرغم من حقيقة أن الولايات المتحدة هي اكبر اقتصاد في العالم غير أنها لا تمتلك الأدوات التي تمكنها من ارغام روسيا على التخلي عن سياستها السيادية في إشارة منه إلى العقوبات الأمريكية مشددا على أن الولايات المتحدة فشلت في تنفيذ هذه المهمة رغم أنها استخدمت مجموعة من القيود المختلفة لافتا إلى أن موسكو تعيش منذ أكثر من 40 عاما تحت قيود مختلفة بما في ذلك العقوبات الأمريكية.

وكانت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أكدت أن الولايات المتحدة فشلت في دورها كوسيط دولي وهي تقود الحوار مع روسيا الى مسار مدمر.

وفي سياق منفصل أشار بيسكوف إلى أن احتمال تحول الوضع القائم في إقليم دونباس إلى “صراع مجمد” يعتمد على السلطات الأوكرانية مشددا على أنه في حال بقي حزب الحرب في السلطة لن يتوقف هذا الصراع.

وأضاف بيسكوف أن الأمور سيئة حقا فنحن على أقل تقدير لا نسمع أصواتا على الساحة السياسية الأوكرانية تدعو إلى التعقل وحل المشاكل المتراكمة من خلال الحوار وليس المواجهة بل على العكس فإن التدهور الجديد للعلاقات مع كييف الآن مرتبط بالحملة الانتخابية التي قام بها الرئيس الأوكراني بيوتر بوروشنكو.

وأعرب بيسكوف عن اعتقاده بان اتفاقيات مينسك هي الحل الأساسي للازمة.

وفي سياق آخر أعلن بيسكوف أن الأوضاع في سورية وأوكرانيا والولايات المتحدة تحظى باهتمام مستمر من قبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ولكنه أولا وقبل كل شيء يولي اهتمامه بالوضع داخل روسيا.

إلى ذلك أعلن بيسكوف أن بوتين لا يحتاج إلى حساب في “تويتر” لكي يكون قريبا من الناس وذلك ردا على سؤال عما إذا كان الرئيس الروسي يستطيع أن يحذو حذو نظيره الأمريكي دونالد ترامب الذي يستخدم حسابه في “تويتر” بنشاط للتواصل مع الناخبين.

وأضاف بيسكوف أن بوتين لا يملك هاتفا نقالا وأنه يحصل على المعلومات من الصحف والمجلات وكذلك من الانترنت.

انظر ايضاً

الاتحاد أهلي حلب في مواجهة الوحدة في نهائي كأس الجمهورية لكرة السلة

حلب-سانا يترقب عشاق كرة السلة السورية بشغف المواجهة القوية التي ستجمع بين فريقي الاتحاد أهلي …