مركز تجمع المنتخب الوطني بحماة يخرج أبطالاً متميزين في كرة الطاولة

حماة-سانا

يعد مركز تجمع المنتخب الوطني بكرة الطاولة في حماة من أهم المراكز الموجودة في سورية حيث لعب دوراً مهما خلال السنوات الماضية في إعداد وتدريب لاعبين موهوبين حققوا نتائج متميزة في البطولات الخارجية.

التجمع الذي تم إحداثه منذ أربع سنوات يضم 13 لاعباً ولاعبة ممن أحرزوا مراكز متقدمة في البطولات المحلية معظمهم من ناديي النواعير وعمال حماة اللذين يعدان حالياً من أبرز أندية القطر بلعبة كرة الطاولة في الفئات العمرية الصغيرة.

المشرف على التجمع أدهم الجمعان قال في تصريح لمراسل سانا الرياضي: “إن من أبرز اللاعبين الذين يتدربون في المركز اللاعبة هند ظاظا وهي بطلة الجمهورية العام الماضي بكل الفئات العمرية من الصغيرات وحتى السيدات والحاصلة على بطولة أمل غرب آسيا واللاعب عبد الله عجاج بطل الجمهورية للواعدين وثاني أمل غرب آسيا وثالث بطولة عمان الدولية وعبيدة الظاظا بطل شباب وناشئي الجمهورية وثالث غرب آسيا للفرق مع منتخبنا الوطني”.

وتابع الجمعان: يضم التجمع أيضاً اللاعب عبد الرحمن عجاج الحاصل على المركز الثالث في بطولة غرب آسيا العام الماضي وغيث غريب وزياد قبس الحاصلين على المركزين الثاني والثالث في بطولة الجمهورية للصغار وحمزة عزو ثاني الجمهورية للأشبال إضافة إلى اللاعبتين سوزان وإيمان محمد اللتين أحرزتا العام الماضي المركزين الثاني والثالث على التوالي في بطولة الجمهورية للسيدات.

وأشارالجمعان إلى أن هذا التجمع لعب دوراً بارزاً في إعداد وتدريب اللاعب الموهوب محمد سالم ظاظا الذي أحرز الأسبوع الماضي لقب بطولة غرب آسيا للأمل تحت 12 سنة والتي أقيمت في لبنان بعد أن تفوق بسهولة على خمسة لاعبين من العراق ولبنان وعمان كما أن اللاعبة هند ظاظا أحرزت لقب فئة الإناث التي اقتصرت المشاركة فيها على أربع لاعبات بسبب اعتراض الدول المشاركة كون اللقب محسوماً للاعبة منتخبنا الوطني.

وبين الجمعان أن التجهيزات الموجودة في التجمع حالياً تضم أربع طاولات فقط وهي لا تكفي للاعبين الحاليين لأن هذا التجمع هو أكبر تجمع للمنتخبات الوطنية في سورية بكرة الطاولة كما أن المضارب الموجودة لا تكفي ويجب تأهيلها كل شهرين مشيراً إلى أن مستوى لاعبي منتخبنا يفوق مستوى معظم لاعبي الدول العربية وقد أثر الحرمان من المشاركة على مستواهم نتيجة غياب الاحتكاك.

ولفت الجمعان إلى أن لاعبي ولاعبات التجمع يتدربون بنشاط وهمة عالية رغم أنه لا يوجد رواتب ولا حوافز مادية عند الفوز بالبطولات المحلية وأن الدافع الأساسي للتدريب في هذا التجمع هو حب اللعبة والرغبة بالمشاركة خارجياً وتحقيق مراكز متقدمة.

من جهتها طالبت لاعبة المنتخب هند ظاظا بزيادة الدعم لتجمع المنتخب بحماة وإقامة معسكرات تدريبية وصقل المدربين الحاليين وزيادة المشاركات الخارجية لأنها الطريقة الأنسب لتحسين مستوى اللاعبين واللاعبات مشيرة إلى أنها تتدرب طيلة العام من أجل المحافظة على لياقتها لتكون جاهزة لأي مشاركة لأن هدفها هو الوصول إلى منصات التتويج.

سالم الحسين

 

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency