السترات الصفراء تواصل تحركها في فرنسا وتدعو لاحتجاجات جديدة غدا

باريس-سانا

دعا نشطاء في حركة “السترات الصفراء” الفرنسيين للمشاركة في الاحتجاجات الجديدة التي ستجري غدا السبت مع تضاعف انعدام ثقة الفرنسيين بسياسات الرئيس إيمانويل ماكرون.

وذكرت وكالة “تاس” للأنباء أن الحركة توجهت عبر مواقع التواصل الاجتماعي بنداء إلى الفرنسيين للانضمام غدا إلى الاحتجاجات المستمرة للأسبوع التاسع على التوالي.

ومن المتوقع أن ينزل المحتجون إلى الشوارع في كل من بوردو ومرسيليا وتولوز وليون وستراسبورغ ونانت ورين وليل وغيرها من المدن.

وتوقعت وزارة الداخلية الفرنسية أن يشارك نحو 50 ألف شخص في احتجاجات يوم غد في باريس ومدن أخرى.

وترقبا للمظاهرات أعلنت سلطات العاصمة تشديد الإجراءات الأمنية في باريس ونشر تعزيزات للشرطة في الشوارع وبشكل خاص في شارع الشانزليزيه وساحة الكونكورد وحول مقري البرلمان والداخلية وقصر الإليزيه الرئاسي.

وأكد رئيس الوزراء الفرنسي إدوارد فيليب أنه سيتم وضع 80 ألفا من عناصر الشرطة في “حالة تأهب” في كل أنحاء البلاد بما في ذلك 5 آلاف في باريس فيما حذر وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستانر مما وصفه “أعمال شغب” أثناء الاحتجاجات مهددا بأن “دعاة الاحتجاجات
سيتحملون مسؤوليتها”.

وكانت شعبية ماكرون سجلت تراجعا قياسيا بسبب عدم تلبيته مطالب المحتجين وسياساته الاقتصادية التي أدت إلى ارتفاع تكاليف المعيشة بشكل كبير ودفعت الفرنسيين إلى المطالبة بتنحيه.

انظر ايضاً

الشرطة الفرنسية تعتقل 137 متظاهرا من حركة السترات الصفر

باريس-سانا اعتلقت الشرطة الفرنسية 137 متظاهراً كما غرمت 224 شخصاً آخرين بسبب وجودهم في أماكن …