الشريط الأخباري

صحيفة تركية تنشر فيديو يؤكد تورط النظام السعودي بنقل جثة خاشقجي

أنقرة-سانا

بعد مرور مئة يوم على جريمة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي المروعة داخل قنصلية بلاده في مدينة اسطنبول التركية كشفت صحيفة “صباح” الموالية للنظام التركي تسجيل فيديو جديد يظهر نقل حقائب وأكياس ثقيلة يشتبه باحتوائها على جسد الصحفي إلى مقر إقامة القنصل العام السعودي محمد العتيبي.

وأظهر الفيديو الذي نشره إعلاميون في الصحيفة أنه تم نقل جثة خاشقجي المقطعة ضمن حقائب بعجلات وأكياس بلاستيكية سوداء تبدو ثقيلة الوزن كانت داخل عدة مركبات غادرت القنصلية بعد ظهر الثاني من تشرين الأول الماضي وذلك بعد أقل من ساعتين من دخول خاشقجي إلى القنصلية لتصل بعد دقائق إلى منزل العتيبي المجاور والذي برز اسمه منذ قضية اختفاء الصحفي السعودي في ظروف غامضة والتي أخذت بعداً دولياً واسعاً.

ويوضح الفيديو كيف قام أشخاص بنقل خمس حقائب ثقيلة بعجلات إلى داخل منزل القنصل تبعها بسرعة رجل يحمل كيسين بلاستيكيين أسودين كبيرين.

ووفقاً لصحفيي “صباح” فإن مصادرهم التركية تعتقد أن جثة خاشقجي المفككة كانت داخل تلك الحقائب.

وكان مسؤولون في النظام التركي أعلنوا أن عمليات بحث تمت في أعقاب الجريمة شملت غابات ومزارع نائية ومواقف سيارات في المدينة ومكبات نفايات وقنصلية النظام السعودي إضافة إلى مقر اقامة القنصل العام المجاور دون الوصول إلى مكان الجثة.

وتواصل سلطات النظام السعودي محاولاتها صرف الأنظار عن حقيقة تورطها على أعلى المستويات في جريمة قتل خاشقجي ووجهت محكمة تابعة للنظام السعودي مؤخراً التهمة إلى 11 شخصاً بزعم أنهم المسؤولون عن الجريمة وطلبت النيابة العامة التابعة للنظام السعودي عقوبة الإعدام لخمسة من الموقوفين رافضة مطالب النظام التركي بتسليم المشتبه بهم في وقت أكد فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه لا يريد معاقبة النظام السعودي الذي تربطه مع ولي عهده محمد بن سلمان مصالح خاصة.

ودعت منظمة العفو الدولية في وقت سابق اليوم إلى إجراء تحقيق دولي جديد بإدارة الأمم المتحدة حول مقتل خاشقجي لتحقيق العدالة في هذه القضية كما رفعت منظمة “المجتمع المفتوح” الأمريكية اليوم دعوى قضائية ضد وكالة الاستخبارات الأمريكية “سي آي ايه” ووزارة الدفاع “البنتاغون” ووكالة الأمن القومي ومكتب رئيس الاستخبارات المركزية مطالبة إياها بالكشف عن التسجيلات التي تخص قضية مقتل خاشقجي وتتستر عليها الإدارة الأمريكية.

انظر ايضاً

مجلس الشيوخ الأمريكي يسعى للتصويت على قرار يدين ابن سلمان بقتل خاشقجي

واشنطن-سانا ذكرت صحيفة واشنطن بوست الامريكية ان مجلس الشيوخ قد يدين رسميا ولي عهد النظام …