عــاجــل الدفاع الروسية: استسلام 694 من المقاتلين الأوكرانيين المحاصرين في مصنع آزوفستال خلال اليوم الماضي بينهم 29 جريحاً

فريق “والت” التطوعي.. جهود شبابية لخدمة المجتمع المحلي

دمشق-سانا

نشأت خلال سنوات الحرب على سورية العديد من الفرق التطوعية الشبابية التي انخرطت في العمل الأهلي مسخرة جل جهودها لخدمة الشرائح المتضررة المختلفة في محاولة للاسهام في عملية التنمية المجتمعية عن طريق رفع الكفاءات وصقل القدرات.

فريق /والت/ الذي تأسس عام 2017 في دمشق كان احد هذه الفرق التطوعية حيث توجه بنشاطاته ومبادراته وفعالياته لدعم الأطفال واليافعين والشباب من خلال 150 متطوعا مختصا في مجالات متنوعة علمية وثقافية وتربوية وفنية وطبية ومهنية.

مسؤول الفريق امجد زريع بين لسانا الشبابية أن الفريق أقام العديد من الدورات المجانية الهادفة لتنمية مواهب الشباب واليافعين والأطفال في مجالات التصوير والرسم والخط العربي واللغة الإنكليزية والبرمجة والروبوتيك ومهارات الإلقاء ومهارات العرض والمونتاج والفوتوشوب.

كما أسس الفريق ناديا للروبوتيك بهدف نشر علوم الروبوتيك وتعليم الاطفال طرق تحويل العلوم الرياضية والفيزيائية إلى علوم تفاعلية إضافة إلى الخوارزميات وتحليل المشاكل على أسس منطقية ليكونوا قادرين على المشاركة في كل المسابقات العالمية ذات الصلة وخاصة أن النادي يشبك مع الأكاديميات والشركات الوطنية والعربية.

لمى الخليل