الشريط الإخباري

كيف تتجنب “عضة البرد” ؟

حماة-سانا

مع هبوط درجات الحرارة إلى ما دون الصفر وتعرض الجسم لفترة طويلة من البرودة الشديدة يزداد خطر الإصابة بـ “عضة البرد” أو “قرصة الصقيع” التي يمكن تجنبها حسب الأطباء بعدم البقاء لفترات طويلة في الأماكن البادرة وتجنب الانتقال السريع من جو حار إلى بارد وتناول سوائل دافئة وأغذية تمنح الطاقة.

و “عضة البرد” حسب اختصاصي الطوارئ الدكتور خالد الحكيم تعني تأذي الجلد والأنسجة تحته وتظهر على شكل حروق أو توذم نتيجة التعرض لجو بارد جداً وتصيب بشكل خاص المناطق التي تكون فيها الدورة الدموية غير كافية كنهايات أصابع اليدين والقدمين والأنف والأذن.

ونبّه الحكيم في حال التعرض لعضة البرد من استخدام الماء الساخن لتدفئة مكان الإصابة أو الجلوس قرب الموقدة أو تمسيده داعياً إلى استشارة الطبيب فوراً لاتخاذ التدبير العلاجي المناسب.

ويتعرض الأشخاص في موجات البرد أيضاً حسب اختصاصي الطوارئ لخطر انخفاض حرارة الجسم وتختلف من شخص لآخر حسب عمره ومقاومته للبرد وتظهر على شكل الارتجاف والانهاك والتعب وتحسس اليدين وصعوبة الكلام والخمول والميل للنعاس.

ونصح الحكيم بضرورة البقاء في الأماكن المغلقة عند انخفاض الحرارة بشكل كبير وتجنب الخروج إلا في حال الضرورة مع الحفاظ على حرارة الجسم وعزله قدر الإمكان وتغطية الأجزاء الأكثر عرضة للبرد خاصة الرأس واليدين والرجلين وتفادي تعريض الظهر والرقبة لضربات الهواء الشديدة.

سالم الحسين

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

دراسة: نزلات البرد قد تساعد في طرد كورونا من الجسم

لندن-سانا قالت دراسة علمية حديثة إن الفيروس الذي يسبب نزلات البرد يمكنه طرد فيروس كورونا …