الشريط الإخباري

استشهاد 10 مدنيين بينهم أطفال في مجزرة جديدة لطيران “التحالف الأمريكي” بريف دير الزور

دير الزور-سانا

بعد أقل من 24 ساعة على مجزرته بحق المدنيين في قرية الشعفة؛ قصف طيران “التحالف الدولي” الذي تقوده واشنطن بلدة الكشكية في دير الزور ما تسبب باستشهاد 10 مدنيين بينهم أطفال.

وذكرت مصادر أهلية لمراسل سانا أن “طائرات تابعة للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية من خارج مجلس الأمن بذريعة محاربة تنظيم داعش في سورية والعراق دمرت منزلا في بلدة الكشكية على الضفة اليسرى لنهر الفرات بريف دير الزور الجنوبي الشرقي ما تسبب باستشهاد 10 مدنيين بينهم 4 أطفال”.

واعتدى طيران “التحالف الأمريكي” أمس على قرية الشعفة إلى الجنوب من الكشكية في منطقة البوكمال بالريف ذاته ما أدى إلى مجزرة استشهد على إثرها 11 مدنيا ووقوع دمار كبير في المنازل السكنية.

وبحجة محاربة “داعش” يواصل طيران “التحالف الأمريكي” غاراته على القرى والبلدات الآهلة بالمدنيين في ريف دير الزور الشرقي حيث ارتكب خلال الأشهر الأخيرة عشرات المجازر راح ضحيتها مئات المدنيين معظمهم أطفال ونساء ناهيك عن الدمار الكبير الذي ألحقه بالمنازل والممتلكات والبنى التحتية والجسور على ضفتي نهر الفرات وتشريد السكان المحليين الذين فروا من منازلهم نتيجة استمرار قصف الطيران العشوائي.

وطالبت سورية مرارا عبر رسائل إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بالتدخل لوقف مجازر “التحالف الدولي” بحق السوريين وإنشاء آلية دولية مستقلة ومحايدة للتحقيق في هذه المجازر التي أودت بحياة آلاف المدنيين السوريين منذ تشكيله خارج مجلس الأمن في آب 2014.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مجزرة جديدة.. استشهاد وجرح ٧٠ مدنيا بغارات لطيران “التحالف” على بلدة الباغوز بريف ديرالزور

دير الزور-سانا جدد طيران “التحالف الأمريكي” عدوانه على الأراضي السورية تحت ذريعة محاربة إرهابيي “داعش” …