الشريط الأخباري

إضاءة شجرة الميلاد في دير الزور بعد غياب لسنوات-فيديو

دير الزور -سانا

بمناسبة أعياد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية أقامت محافظة دير الزور بالتعاون مع هيئة مار أفرام السرياني البطريركية احتفالية في دوار الحلوين بدير الزور تم خلالها إضاءة شجرة الميلاد التي غابت عن شوارع المدينة أكثر من ثماني سنوات.

وترافقت إضاءة الشجرة بإطلاق ألعاب نارية وأضواء وموسيقا وأغاني أعياد الميلاد وتوزيع هدايا للأطفال من قبل بابا نويل كما تم عرض فقرات مسرحية تدعو إلى المحبة والتسامح.

مدير هيئة مار أفرام السرياني البطريركية الأب كبرائيل خاجو قال: إن “إضاءة شجرة الميلاد في وسط مدينة دير الزور التي عانت من الإرهاب والحصار لسنوات طويلة هي تأكيد على النصر والأمل وتمتين لأواصر الأخوة بين أبناء المجتمع وتأكيد على أنه نسيج واحد وقف وصمد أمام الحرب الإرهابية العدوانية على بلدنا”.

وأشارت عضو المكتب التنفيذي لمحافظة دير الزور الدكتورة سهام الخاطر إلى أن “الاحتفالية غايتها رسم الفرح والابتسامة على وجوه الأطفال وتأكيد انتصار سورية على الإرهاب ودعوة للمغتربين للعودة إلى الوطن” .

مدير أوقاف دير الزور الدكتور مختار النقشبندي اعتبر أن “الاحتفالية تجسد حقيقة سورية وشعبها المتجانس الذي كان وما زال وسيبقى أسرة واحدة” لافتا إلى أن “الفرحة الكبيرة أولا بانتصارنا على الإرهاب بفضل الجيش العربي السوري الذي افتدانا بدمه ثم بأعياد الميلاد المجيد ورأس السنة الجديدة راجين لسورية قيادة وشعبا أن يكون عام سلام وبركة على كل السوريين”.

بدورهم أعرب الحضور عن فرحتهم بعودة نبض الحياة إلى دير الزور التي عادت تحتفل وتعيش أجواء الأعياد التي تبشر بعام أجمل لسورية بعد الانتصارات الكبيرة لجيشنا البطل وإعادة الأمن والأمان إلى معظم المناطق متمنين الخير والسعادة للجميع.

انظر ايضاً

إضاءة شجرة الميلاد في دير الزور بعد غياب لسنوات