الشريط الإخباري

طهران: ترامب دخل العراق بلصوصية

طهران-سانا

انتقدت إيران بشدة زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلسة إلى العراق واعتبرتها خارج إطار الأعراف الدبلوماسية وعدم احترام للسيادة العراقية.

ونقل المركز الإعلامي عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي قوله: “رغم تدخلات الأمريكيين التي لا تحصى ونفقاتهم بآلاف مليارات الدولارات والأثمان الباهظة التي دفعوها وأدت إلى الوجود العسكري اللاقانوني وغير المشروع في المنطقة وخاصة في العراق فإن ترامب مضطر إلى أن يدخل أرض إحدى دول المنطقة بصورة سرية تماما أو بالأحرى بلصوصية وتحت أشد الإجراءات الاستخبارية وأن يتعرض هكذا للانتقاد من المحللين وعدم اكتراث من المسؤولين العراقيين والشعب العراقي”.

ولفت قاسمي إلى أن شعوب المنطقة الواعية هي التي تمكنت من دحر وهزيمة الإرهابيين وليست أمريكا الطامعة والداعمة للإرهاب مع حليفها الكيان الصهيوني مؤكدا أنه سيحين الوقت لتدرك جميع دول المنطقة أن استتباب الاستقرار والأمن بالمنطقة غير ممكن دون الاعتماد على مصادرها وطاقاتها الداخلية والإقليمية والدولية.

وكانت القوى السياسية والكتل النيابية العراقية أدانت زيارة ترامب إلى قاعدة جوية فى محافظة الأنبار وطالبت بعقد جلسة طارئة لمجلس النواب العراقى وإقرار قانون إخراج القوات الأمريكية من العراق.

 

انظر ايضاً

ترامب وبايدن يضمنان ترشيح حزبيهما لخوض الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة

واشنطن-سانا حصل الرئيس الأمريكي جو بايدن وسلفه السابق دونالد ترامب على النصاب اللازم من أصوات …