الشريط الأخباري

العين يتغلب على ولنغتون برباعية في كأس العالم للأندية بكرة القدم

أبوظبي-سانا

تغلب العين الإماراتي على نظيره ولنغتون النيوزيلندي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في المباراة الافتتاحية لكأس العالم للأندية بكرة القدم.

وحول العين تأخره بثلاثة أهداف في الشوط الأول إلى تعادل وبثلاثة أهداف ثم تغلب بركلات الترجيح على ولنغتون النيوزيلندي بنتيجة 4-3.

افتتح التسجيل للفريق النيوزيلندي ماريو بارسيا بتسديدة بعيدة المدى في الدقيقة 11 ثم ضاعف آرون كلافام التقدم بعد أربع دقائق.

وألغى الحكم هدف تقليص الفارق للبرازيلي كايو فرنانديز في الدقيقة 36 بعد مراجعة الفيديو وساء الوضع بعد أن أضاف ماريو ايليتش الهدف الثالث لولنغتون مستغلا غياب الرقابة في الدقيقة 44 بعد ركلة ركنية.

لكن العين حصل على دفعة معنوية بعد أن قلص الياباني تسوكاسا شيوتاني الفارق قبل انتهاء الشوط الأول ثم نجح تونغو دومبيا في تسجيل الهدف الثاني بعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني وضغط العين لإدراك التعادل وتحقق مراده بهدف ماركوس بيرج مهاجم السويد في الدقيقة 85.

وساد التعادل خلال شوطين إضافيين وسط تبادل للفرص الخطيرة وصمد العين بعد طرد لاعب الوسط محمد عبد الرحمن قبل الانتقال لركلات الترجيح.

وتصدى الحارس خالد عيسى لركلتي ترجيح ليقود العين للفوز والتأهل لمواجهة الترجي التونسي بطل أفريقيا في الدور الثاني وسيلعب الفائز مع ريفر بليت في الدور قبل النهائي يوم الثلاثاء المقبل.