الشريط الأخباري

حكاية نصر.. عرض مسرحي راقص ضمن مهرجان حمص

حمص-سانا

قدمت فرقة أجيال عرضا مسرحيا راقصا على خشبة مسرح دار الثقافة بحمص ضمن مهرجان حمص المسرحي وذلك بعنوان “حكاية نصر”.

وأكد أمين رومية نقيب الفنانين بحمص لـ سانا أن العرض لاقى إعجاب الجمهور المتعطش لمختلف أنواع الفنون لافتا إلى أن المسرح الراقص بات له جمهوره وذواقوه وهو لا ينفصل عن المسرح الصرف حيث قدم شباب أجيال قصة كاملة راقصة معبرة من خلال الجسد والغناء والموسيقا.

وحقق الراقصون الشباب في فرقة أجيال أقصى درجات الانسجام خلال العرض وامتازوا باللياقة والتماهي مع الموسيقا الراقصة.

مجد أحمد مخرج العمل قال:”حاولنا خلال العرض دمج المسرح الاستعراضي الإيمائي والفلكلوري في حكاية نصر التي جسد الراقصون فيها لوحات جسدية مترابطة تناولت مواضيع القوة والسلام”.

وأعتبر أن حمص تستحق أن نقدم بها العروض التي تتحدث عن النصر لكونها من بين المدن التي عانت وطأة الإرهاب وهي أولى المدن التي تحررت منه بفضل أبطال الجيش العربي السوري.

باسل حمدان مؤسس الفرقة ذكر أنها تأسست عام 2007 بمشاركة 50 راقصا وراقصة من مختلف الأعمار ولديها العديد من الأعمال والمشاركات العربية والدولية مبينا أنه يتم التحضير حاليا لتقديم عرض مسرحي راقص بعنوان السندباد في الخامس والعشرين من الشهر الحالي بمجمع دمر الثقافي.

الراقص محمد خليل أبدى سعادته بالمشاركة في مهرجان حمص المسرحي كونه من المهرجانات الثقافية المهمة منوها بتفاعل الجمهور مع العرض بينما رأت الراقصة ريم الحسين ان المشاركة في المهرجانات تعطي الراقصين دائما الدفع لتطوير أنفسهم وأجسادهم كراقصين.

مثال جمول