الشريط الأخباري
عــاجــل مراسل سانا: دفاعاتنا الجوية تتصدى لأهداف جوية معادية بمحيط مطار دمشق الدولي

أكثر من 30 عملا فنيا في معرض “حمص القديمة”

حمص-سانا

افتتح في صالة اتحاد الفنانين التشكيليين بحمص اليوم معرض فني بعنوان “حمص القديمة” يضم أكثر من 30 لوحة زيتية وعملا فنيا بمشاركة 25 فنانا
وفنانة من أبناء المدينة.

وفي حديث لـ سانا أشار إميل فرحة رئيس فرع نقابة الفنانين التشكيليين بحمص إلى أن المشاركين قدموا أعمالا مختلفة حمل كل واحد منها أسلوبا خاصا مبينا أن المعرض يتمحور حول حمص القديمة ويهدف إلى إيصال رسالة للحفاظ على التراث المعماري لهذه المدينة وإعادة ترميم ما خربه الإرهاب.

بدورها أشارت الفنانة التشكيلية كارمن شقيرة إلى أن المعرض يهدف إلى توثيق الأماكن التراثية بحمص والتذكير بما تكتنزه من غنى معماري وعراقة.

الفنانة التشكيلية سميرة مدور ذكرت أنها شاركت بلوحتين إحداهما تحكي عن منطقة أثرية بحمص والأخرى عبارة عن تشكيل مختلف للواقع يعكس انطباعا  شخصيا عن هذا المكان.

الفنانة التشكيلية ريم العلي بينت أنها استخدمت في لوحاتها تقنية الحبر المائي لتصور حي بستان الديوان والسيباطات بحمص القديمة لافتة إلى أن هذه المنطقة غنية بالآثار الخالدة والتي يجب أن يراها الجميع ويعلم بها.

نورا الراهب مهندسة مدنية ومن الحضور أشارت إلى جمال اللوحات وتنوع الألوان التي تعطي المتفرج شعورا بأن لهذه الأماكن روحا تعبق بالحب والجمال.

يذكر أن المعرض يستمر لمدة 10 أيام في صالة اتحاد الفنانين التشكيليين بحمص.