الشريط الإخباري

الأمن الروسي: السفن الأوكرانية المحتجزة محملة بالأسلحة والذخائر

موسكو- سانا

أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي اليوم أن السفن العسكرية التابعة للبحرية الأوكرانية التي احتجزتها السلطات الروسية بعد انتهاكها الحدود البحرية لروسيا كانت محملة بالأسلحة والذخائر.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن جهاز الأمن الروسي قوله في بيان اليوم إن “السفن العسكرية الأوكرانية المحتجزة كانت تحمل على متنها أسلحة رشاشة ومدافع رشاشة كبيرة ومسدسات وقنابل يدوية وذخيرة للأسلحة منها مدفع 30 ميلليمترا وقاذفة قنابل “ايه غى اس 14″ ومدفع رشاش 7ر12 ميلليمترا ومدافع رشاشة من طراز كلاشنيكوف 62ر7 ميلليمترات ومدافع رشاشة ايه كيه 47 عيار 45ر4 ميلليمترات”.

كما نشر الجهاز اعترافات مصورة لعناصر قوات البحرية الأوكرانية التي اخترقت المياه الإقليمية الروسية في البحر الأسود وهم الرائد في قوات البحرية الأوكرانية فلاديمير ليسوفوي والملازم أول أندريه دراش والبحار سيرغي تسيبيزوف أقروا فيها بالدخول غير القانوني إلى المياه الإقليمية لروسيا ومخالفة القوانين وتجاهل سفن البحرية الأوكرانية التحذيرات المتكررة من قبل البحرية الروسية.

وأشار جهاز الأمن الفدرالي الروسي إلى إنه “خلال تفتيش السفن الحربية الأوكرانية المحتجزة تم العثور على مستند “قائمة مرجعية لاستعداد القارب نيكوبول”  للإبحار ويحتوى على أمر مباشر لقائد مجموعة السفن بالعبور من أوديسا إلى بيرديانسك بشكل خفي والتركيز على ضمان سرية العبور إلى مضيق كيرتش والمرور عبره”.

ولفت جهاز الأمن إلى أنه عثر في القارب ذاته على ملخص مكتوب بخط اليد لقواعد الإبحار الروسية عبر قناة كيرتش ينيكالسك “ما يعني أن البحارة الأوكرانيين كانوا على علم تام بترتيبات الإبحار والمرور”.

وكانت ثلاث سفن عسكرية أوكرانية انتهكت أمس الأول الحدود البحرية الروسية واتجهت إلى مضيق كيرتش وعقب ذلك بساعات تبعتها سفينتان مدرعتان من طراز “غيورزا” من بيرديانسك وردا على الإجراءات الاستفزازية من كييف منعت القوارب العسكرية الروسية السفن الأوكرانية من الوصول إلى المضيق واحتجزتها.

انظر ايضاً

جهاز الأمن الروسي: اعتقال 49 شخصاً متورطين بتمويل تنظيمات إرهابية

موسكو-سانا اعتقل جهاز الأمن الاتحادي الروسي 49 شخصاً في مناطق مختلفة من البلاد متورطين في …