الشريط الإخباري

الشيخ الغريب: العدو الأوحد للأمة هو إسرائيل ومن يحتضن التنظيمات الإرهابية

بيروت-سانا

أكد شيخ الموحدين في لبنان نصرالدين الغريب أن سورية “عانت من ويلات الحروب والدمار والخراب والقتل بفعل المؤامرة الكونية الكبرى عليها ويجب الوقوف إلى جانبها في هذه المصاعب والحروب” داعيا إلى التنسيق بين الجيش العربي السوري والجيش اللبناني لمواجهة الأخطار التي تهدد البلدين.

وقال الشيخ الغريب خلال لقائه شيخي عقل طائفة المسلمين الموحدين في سورية حمود الحناوي ويوسف جربوع اليوم: إن “المؤامرة على سورية ولبنان والأمة العربية كبرى ويجب أن نكون جميعنا عصبة واحدة في البلدين” مؤكدا أن العدو الأوحد للأمة “هو /إسرائيل/ ومن يحتضن تلك التنظيمات الارهابية التي ارتمت في أحضان هذا العدو ومن يذبح ويقتل العسكريين اخواننا في لبنان”.

وأضاف غريب: “ليس لنا عدو في المذاهب والطوائف أبدا ..عدونا هو من يقتل الأبرياء والعسكريين ومن يخرب الأمن والإستقرار” داعيا إلى التوحد لمواجهة هذه المؤامرة “على العراق وسورية ولبنان والأردن ومصر وليبيا وكل المشرق والمغرب العربي”.

من جهته قال الشيخ جربوع: إن “المنطقة تتعرض إلى خطر من أشد الأخطار” مشيرا إلى “أفكار جديدة دخلت على المنطقة تشكل خطرا كبيرا وسوف تشكل في المستقبل بؤرة لتيارات تكفيرية إرهابية ستسبب الدمار للمنطقة”.

وأضاف الشيخ جربوع: إن “المنطقة بأكملها مستهدفة من هذا البرنامج الذي تقوده /إسرائيل/ والدول الغربية بهدف تفتيت المنطقة وتجزيء المجزأ” داعيا إلى “تضامن الجهود والعمل معا للتصدي لهذه الحركات التكفيرية والإرهابية التي ستسبب الدمار والتي لا تستهدف سورية ولبنان فقط وإنما دول المنطقة ضمن مخطط المشروع الكبير”.

أما الشيخ الحناوي فقال: إن “ما يمر بنا اليوم في سورية وفي لبنان وفي غيرها من الأصقاع العربية شدائد ما هي إلا امتحانات صعبة لن تثنينا عن الصمود ولا يمكن أن تلوي لنا ذراعا ولا تحبط لنا عزيمة”.

انظر ايضاً

الشيخ الغريب:كما انتصرت سورية في حرب تشرين تنتصر الآن على الإرهاب

بيروت-سانا أكد شيخ الموحدين المسلمين في لبنان الشيخ نصر الدين الغريب أن سورية بتضحيات جيشها …