الشريط الإخباري

الخارجية الروسية تطالب كييف بحماية بعثتها الدبلوماسية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أنها بصدد استدعاء القائم بالأعمال الأوكراني في روسيا روسلان نيمتشينسكي على خلفية الاستفزازات الأوكرانية في بحر آزوف.

وكان جهاز الأمن الفيدرالي الروسي أعلن أمس عن احتجاز ثلاث سفن حربية أوكرانية انتهكت المياه الإقليمية الروسية فى البحر الأسود وإجبارها على التوقف داعياً السلطات الأوكرانية إلى التفكير فى عواقب أفعالها.

وقالت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في مقابلة خاصة مع قناة روسيا 24 : “سوف يتم استدعاء القائم بالأعمال الأوكراني المؤقت إلى وزارة الخارجية الروسية للاحتجاج على تصرفات الجانب الأوكراني العدوانية والاستفزازية حيث أن الحديث لا يدور هنا عن عدم التزام أوكرانيا بالقواعد القانونية فقط وإنما عن الإعداد لتصرفات استفزازية عدوانية مقصودة” .

وأوضحت زاخاروفا “أنه و نظراً للمعلومات القادمة من كييف عن تصرفات الراديكاليين وعن عزمهم اقتحام السفارة الروسية نطالب السلطات الأوكرانية في كييف باتخاذ التدابير لحماية أمن البعثة الدبلوماسية الروسية فوراً تجنباً للعواقب الوخيمة” .

وتأزم الوضع فى بحر آزوف فى ربيع العام الجاري إثر احتجاز حرس الحدود الأوكراني السفينة (نورد) وطاقمها التي كانت تبحر تحت العلم الروسي فيما تم في آب الماضي احتجاز الناقلة الروسية (ميخانيك بوغودين) في ميناء خيرسون, وكان نائب المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة ديميتري بولانسكي قال في وقت سابق: “إن روسيا طلبت عقد اجتماع عاجل لأعضاء مجلس الأمن اليوم لبحث الوضع فى بحر آزوف.

 

انظر ايضاً

زاخاروفا: أي تبرير أمريكي لنظام كييف من هجوم كروكوس الإرهابي دليل إثبات

موسكو-سانا اعتبرت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أنه حتى نهاية التحقيق في الهجوم الإرهابي …