الشريط الإخباري

اللجنة الثورية العليا باليمن تعلن استعدادها لوقف العمليات العسكرية

صنعاء-سانا

أعلنت اللجنة الثورية العليا في اليمن عن استعداد الجيش اليمني واللجان الشعبية لوقف العمليات العسكرية في كل الجبهات وصولا إلى سلام عادل ومشرف إن كانت دول تحالف العدوان السعودي تريد فعلا السلام للشعب اليمني.

ودعا رئيس اللجنة محمد علي الحوثي في بيان له “الجهات الرسمية اليمنية إلى التوجيه بإيقاف إطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة على دول العدوان السعودي وحلفائه باليمن إثباتا لحسن النوايا وتعزيزاً للتحركات والجهود الرامية لإحلال السلام” مؤكداً أن هذه المبادرة لإسقاط أي مبرر لاستمرارهم في العدوان أو الحصار.

وأوضح الحوثي أن اللجنة الثورية العليا عملت منذ اليوم الأول للعدوان وما قبله على اعتماد لغة الحوار والتفاهم مع جميع الأطراف في الداخل وقدمت مبادرات كثيرة كان آخرها نهاية تموز الماضي لوقف العمليات العسكرية البحرية من طرف واحد” مشيرا إلى أنه أمام كل هذه المبادرات والحلول فإن دول العدوان وحلفاءها تبنت الرفض أو التجاهل.

ويشن النظام السعودي عدوانا مستمرا على اليمن منذ آذار عام 2015 تسبب بإزهاق أرواح عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين ودمار وخراب هائلين في البنية التحتية لليمن ولا سيما الصحية منها إضافة إلى انتشار المجاعة والأوبئة وخاصة الكوليرا.