الشريط الأخباري

الإعلامي محمود الجمعات مكرما في ندوة ذاكرة وطن بثقافي كفرسوسة

دمشق-سانا

احتفت ندوة ذاكرة وطن التي استضافها المركز الثقافي العربي بكفرسوسة بمسيرة المذيع محمود الجمعات مع أثير إذاعة دمشق التي امتدت لأكثر من ثلاثين عاما.

وعرض خلال تكريم الجمعات فيلم وثائقي تضمن ملامح من تجربته الإعلامية قدم فيه كل من أسامة شحادة ومحمد قبلان وسميرة بلوط شهاداتهم حول مسيرته متضمنة مواقف جمعتهم به خلال عملهم معه وما امتاز به من سعة اطلاع وثقافة ومحبة للآخرين أعدته الإعلامية لارا ناصر.

وفي محورها قدمت نهلة السوسو العديد من المواقف التي عاينتها خلال عمل الجمعات في إذاعة دمشق مذيعا ومعدا ومحاورا عبر سنوات عديدة منذ بداية عمله بالاذاعة حتى يومنا هذا فربطت سلوكه الاجتماعي والثقافي بعمله كإعلامي.

إما الإعلامي الشاعر أحمد اسماعيل فأشار إلى سلوك الجمعات في الغربة عبر المهمات التي رافقه بها مبينا أن كل من عرفه لمس لديه الأمانة والوفاء والصدق وتحدي الظروف الصعبة والتعاون مع الزملاء في كل تفاصيل العمل بينما تحدث الإعلامي أحمد الشيخ عن حرص الجمعات على محبة الأصدقاء والزملاء وعلى تواضعه ونجاحه في العمل الاذاعي وانتشار برامجه التي أعدها وقدمها لتستحوذ على إعجاب قاعدة عريضة من الجمهور.

وبينت الإعلامية مها سلطان التي أدارت الندوة أن الجمعات متعدد المواهب وهو شاعر وفنان تشكيلي واسهمت هذه المواهب إيجابا بعمله ومسيرته.

وفي تصريح لـ سانا قال مدير إذاعة دمشق أسامة شحادة: تكريم الإعلامي والمثقف ثقافة بحد ذاته ووفاء وإخلاص ودليل على احترام المواقف ولا سيما الذين صمدوا بوجه الحرب الإرهابية وقدموا خبرتهم الإعلامية والمعرفية مثل محمود الجمعات.

محمد خالد الخضر