الشريط الإخباري

خدمات صحية ومادية لجرحى الجيش ضمن مبادرة أبناء الياسمين في حماة

حماة-سانا

أطلقت فعاليات شبابية وأهلية واجتماعية في مدينة حماة (مبادرة أبناء الياسمين) دعماً لجرحى الجيش العربي السوري وتوفير الرعاية الصحية الشاملة لهم وإقامة ورشات عمل يشرف عليها مختصون تمكنهم من تأسيس مشاريع صغيرة تؤمن دخلا ماديا لهم ولأسرهم.

وبين الدكتور عمار الجمل المسؤول عن المبادرة أن هدف المبادرة هو متابعة أوضاع الجرحى وعرضهم على أطباء أخصائيين وتقديم خدمة الصور الشعاعية والدواء مجانا موضحا أن الكادر المتطوع في المبادرة يقوم بزيارة الجريح في منزله ومن ثم يتم نقله إلى العيادات المتخصصة والمشافي العامة والخاصة طبقا للحالات التي تتم معالجتها.

وأشار الجمل إلى أن المبادرة تشمل مختلف مناطق المحافظة ولا تقتصر على العسكريين بل المدنيون ايضا بهدف إعادة الحياة والبسمة لهم لافتا إلى أهمية هذا المشروع لبلسمة الجراح وتخفيف المعاناة.

وأضاف الدكتور الجمل: إن هناك فريق دعم نفسي ضمن المبادرة يعمل على إعادة التهيئة النفسية والمعنوية للجريح إضافة إلى تقديم الدعم العيني لإقامة مشاريع تنموية ومعيشية للجريح وإجراء كافة المعاملات لتنفيذ أي مشروع تنموي صغير.

بدوره أكد الجريح غياث ديوب أهمية هذه المبادرات التي تسهم في دعم شرائح واسعة من المجتمع السوري وفى مقدمتها جرحى الجيش وذوو الشهداء وتعزز صمودهم في مواجهة آثار الحرب الارهابية التي تشن على سورية وشعبها.

وأشار الجريح أحمد عويس إلى أهمية هذه المبادرات وليعمل كل منا من موقع عمله وحسب طاقته في تشكيل حالة من المبادرات الفردية والجماعية ترسي التكافل الاجتماعي والتضامن الأهلي.

سهاد حسن