الشريط الأخباري

صالة مغلقة لممارسة ألعاب الكرات أبرز مطالب المؤتمر السنوي لنادي قاسيون

دمشق-سانا

طالب المشاركون في مؤتمر نادي قاسيون السنوي الذي عقد اليوم بمقر النادي بصالة مغلقة لممارسة ألعاب الكرات ضمن منشأة النادي وتأمين تجهيزات للألعاب كافة.

وأشار رئيس اللجنة التنفيذية لدمشق مهند طه إلى دور أندية العاصمة في رفد المنتخبات بالمواهب والخامات الواعدة وضرورة إدخال ألعاب جديدة إلى النادي لتصل إلى تسع ألعاب منوها بالعمل الجماعي والمؤسساتي الذي تقوم به إدارة النادي في تطوير الألعاب الممارسة.

ودعا طه أعضاء المؤتمر إلى وضع خطط تطويرية للنهوض بالنادي نحو الأفضل والاهتمام بالقواعد العمرية لافتا إلى أهمية المشروع الاستثماري الذي سيبدأ قريبا في النادي والذي سينعكس إيجابا على دعم الألعاب فيه.

ونوه طه بالمستوى الفني والإنجازات التي حققها نادي قاسيون هذا الموسم ولا سيما في دورة دمشق “لعيونك يا شام” التي نظمها فرع دمشق للاتحاد الرياضي للسنة الثانية على التوالي.

بدوره قدم رئيس النادي العميد فايز الباشا عرضا عن واقع النادي مشيرا إلى أن إدارة النادي وضعت خطة عمل واستراتيجية جديدة لتحقيق المزيد من الإنجازات الرياضية وستقوم بإدخال العاب جديدة تتناسب مع الإمكانات المادية والفنية بما يحقق مزيدا من الارتقاء للرياضة السورية عموما ولنادي قاسيون بشكل خاص لافتا إلى أن النادي يعد من روافد المنتخبات في معظم الألعاب ولا سيما في ألعاب القوة كالكاراتيه والمصارعة والملاكمة.

وتخلل المؤتمر عرض فيلم وثائقي تضمن لمحة عن النادي منذ تأسيسه حتى الآن إضافة إلى إنجازات الموسم الماضي وتم تكريم المدربين واللاعبين الذين حققوا ميداليات متنوعة في البطولات المحلية إضافة إلى مجموعة من الإعلاميين الذين يهتمون بأخبار النادي.

يشار إلى أن نادي قاسيون تأسس عام 1991 ويملك منشأة رياضية متميزة تضم صالات وملاعب سداسيات ومسبحا وصالة أفراح ويتميز بالرياضات الأنثوية في مختلف الألعاب ولا سيما في كرتي السلة واليد.