الشريط الإخباري

سيدة من السويداء تبدع في مشروع إنتاجي بلمسات فنية

السويداء-سانا

36 عاما أمضتها نها أبو زهرة من محافظة السويداء بتنفيذ أعمال يدوية متميزة ضمن مشروعها الإنتاجي الصغير الذي جاء انطلاقا من حاجتها لدخول سوق العمل وتحقيق دخل مادي يعينها على تحمل أعباء الحياة.

أبو زهرة 57 عاماً نسجت عبر أناملها مئات المطرزات والشراشف والألبسة للأطفال والنساء وصممت الكثير من القطع المصنوعة من توالف البيئة والتي يتم استخدامها في حياتنا اليومية بما يلبي مختلف الأذواق وتوجت مشاركتها بالعديد من المعارض بالحصول على العديد من الشهادات والميداليات والتي كان أبرزها الدرع الذهبي بمعرض دمشق الدولي في إحدى دوراته.

وتروي أبو زهرة في حديثها لسانا كيف كانت فكرة الأعمال اليدوية تلازمها في مراحل طفولتها وتعززت لديها عقب دخولها معترك الحياة والحاجة الماسة للعمل ما دفعها للابتكار والإنتاج دون ان يتعارض ذلك مع واجباتها تجاه أسرتها كربة منزل ونشاطها الاجتماعي ومشاركتها الناس أفراحهم وأتراحهم فهي حسبما تقول “تعمل على تنظيم وقتها ولا تهدره”.

تفاؤل بالحياة يبدو جليا على السيدة أبو زهرة التي تتابع عملها اليوم في بلدة القريا بالسويداء بطموحات لا تتوقف ودون استسلام للواقع الصعب الذي فرضه تهجيرها وأسرتها من منطقة التضامن بدمشق بفعل المجموعات الإرهابية.. وأمام طموحاتها لتطوير مشروعها الصغير وتسجيل أرقام لدخول موسوعة غينيس تؤءكد أبو زهرة ضرورة مساعدة النساء المنتجات بقروض تشجيعية دون فوائد داعية إياهن إلى الاستمرار بالعمل والعطاء.

واثر اطلاعه على تجربتها بالمعارض يوضح المختص بمجال الأعمال اليدوية منيب قرقوط أن أعمال أبو زهرة ملفتة للانتباه وتحمل تجددا ولمسات إبداعية مضافة إلى ما تشكله لها من مصدر للدخل.

أبو زهرة تؤكد عبر ما تقدمه أن الإنسان قادر على التميز في أي مكان وزمان وان يحقق ذاته مهما كانت الظروف والتحديات.

عمر الطويل