الشريط الأخباري

لجنة أممية تدعو النظام السعودي لوقف عدوانه على اليمن

جنيف-سانا

دعت لجنة الأمم المتحدة لحقوق الطفل اليوم النظام السعودي إلى وقف عدوانه على اليمن ومحاكمة المسؤولين عن سقوط أعداد كبيرة من الأطفال بسبب هذا العدوان.

ونقلت رويترز عن اللجنة التي تضم 18 خبيرا قولها في نتائجها التي صدرت اليوم “إن أطفال اليمن لا يزالون يقتلون أو يشوهون أو ييتمون” بسبب الغارات والقصف المستمر الذي تقوم به القوات السعودية على المدن والقرى اليمنية.

وذكرت اللجنة أن ما لا يقل عن 1248 طفلا قتلوا وأصيب العدد ذاته تقريبا في ضربات جوية نفذتها طائرات النظام السعودي والتحالف الذي يقوده منذ آذار 2015 بينهم عشرات قتلوا في ضربة استهدفت حافلة مدرسية بمحافظة صعدة في آب المنصرم.

وعبرت اللجنة عن قلقها من “عدم فاعلية الفريق المشترك لتقييم الحوادث الذي شكله التحالف في عام 2016 للتحقيق في الهجمات غير المشروعة من قبل السعودية وأعضاء التحالف على أطفال وعلى منشآت ومساحات يتردد عليها أطفال” مشيرة الى انه لا توجد حالة واحدة أفضت فيها تحقيقاتها إلى محاكمات أو إجراءات تأديبية بحق أفراد بمن فيهم مسؤولون عسكريون سعوديون.

كما دعت اللجنة إلى رفع الحصار الجوي والبحري الذي يفرضه تحالف العدوان على اليمن والذي يحرم ملايين اليمنيين من الطعام وغيره من الإمدادات الحيوية وخاصة عبر ميناء الحديدة.

ويواصل تحالف العدوان الذي يقوده نظام بني سعود جرائمه بحق اليمنيين واستهدافاته لمناطقهم السكنية وأماكن عملهم حيث خلف هذا العدوان المستمر منذ آذار عام 2015 عشرات آلاف الضحايا المدنيين والمصابين ودمارا هائلا في البنى التحتية والاقتصادية في البلاد.

انظر ايضاً

منظمة حقوقية تقاضي ولي عهد أبوظبي في فرنسا

باريس-سانا رفعت منظمة التحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات دعوى قضائية على ولي عهد أبوظبي …