الشريط الإخباري

الاتحاد العربي في كوبا: الشعب السوري أظهر صمودا أسطوريا

هافانا-سانا

نظم الاتحاد العربي في كوبا ندوة إعلامية تضامنية مع سورية في مقر الاتحاد بالعاصمة هافانا.

وفي كلمة له خلال الندوة أكد رئيس فياأراب أمريكا ورئيس الاتحاد العربي في كوبا الفريدو درويش أن سورية كانت وستبقى محور الاهتمام بسبب مواقفها المبدئية تجاه القضايا العربية منوها بالصمود الأسطوري الذي أظهره الشعب السوري طيلة سنوات الأزمة وبتضحيات الجيش الذي يسطر كل يوم أروع الملاحم في مواجهة عصابات القتل والإجرام.

من جهته قدم سفير سورية في كوبا الدكتور ادريس ميا عرضا عن آخر مستجدات الأوضاع في سورية مؤكداً تصميم سورية قيادة وجيشا وشعبا على اجتثاث الإرهاب أينما كان على امتداد الجغرافيا السورية.

وأشار ميا إلى الانتصارات التي حققها الجيش العربي السوري في مختلف المناطق ضد التنظيمات الإرهابية موضحا أن الحكومة تدعم كل مبادرة من شأنها وضع حد لسفك الدم السوري و هي في الوقت نفسه مصممة على تحرير كل شبر من الأراضي السورية من الإرهاب.

بدورها قدمت الإعلامية الكوبية ديانا فاليدو التي زارت سورية في آب الماضي عرضا للأوضاع في عدد من المحافظات السورية مبينة انها ومن خلال لقاءاتها على مختلف المستويات لمست لدى السوريين إرادة الحياة القوية وتصميمهم على إعادة إعمار ما دمره الإرهاب.

وأكدت فاليدو أن ما شاهدته في سورية على أرض الواقع يختلف كليا عما تتناقله وسائل الإعلام الغربية والتي مارست التضليل الإعلامي منذ بداية الأزمة.

حضر الندوة أعضاء الاتحاد العربي وفعاليات حزبية وإعلامية كوبية وممثلون عن الفصائل الفلسطينية في كوبا والطلبة السوريين والعرب الدارسين في الجامعات الكوبية وعدد من أبناء الجالية السورية في كوبا.

 

انظر ايضاً

كوبا تدين بشدة العدوان الإسرائيلي على مطار دمشق الدولي

هافانا-سانا أدانت كوبا بشدة العدوان الإسرائيلي الذي استهدف مطار دمشق الدولي، وأدى إلى خروج المطار …