الشريط الإخباري

منافسة قوية فرضتها الأشواط الجديدة في سباق الخيول العربية الأصيلة -فيديو

دمشق-سانا

أشواط جديدة شهدتها سباقات السرعة من بوابة السباق الدوري السادس الذي أقامته الجمعية السورية للخيول العربية الأصيلة بالتعاون مع مديرية مكتب الخيول العربية بوزارة الزراعة والإصلاح الزراعي أمس على مضمار دمشق لسباقات السرعة بالديماس.

والجديد في هذا السباق أن الأشواط التي جرت منافساتها لمسافات 1000 و1450 مترا ضمت الخيول العربية الرابحة فقط ولأكثر من مرة سورية المنشأ والعربية المستوردة إضافة إلى شوط مفتوح لكل الخيول العربية ما أعطى السباق أجواء تنافسية عالية.

وكانت نتائج السباق أسفرت عن فوز الفرس آيلا الفادي العائد لناجي الشاوي في الشوط الأول وعنفوان أوغاريت لفهد الكردي في الشوط الثاني وسهم لنادي الشرطة في الثالث وربيع أوغاريت لأيمن وأحمد بلال ورامي الطبل في الرابع ووردة المعيوف ليوسف المعيوف في الخامس وشهد عين قصارين لأمين ومصطفى الخاني في السادس.

وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي قال المهندس محمد غياث الشايب مدير مكتب الخيول العربية: “إن أبرز ما ميز هذا السباق وأعطاه القوة في المنافسة هو الشوط المفتوح الذي شاركت به الخيول العربية ذات المنشأ السوري والخيول العربية العربية المستوردة وهو يقام لأول مرة ضمن سباقات السرعة تلبية لرغبة المربين بإقامته بهدف فصل الخيول السورية عن الخيول المستوردة التي هي من منشأ عربي أيضا حيث أظهر هذا الشوط قوة الجواد السوري ومهارته وسرعته مضيفا أن إقامة هذا الشوط يهدف إلى إعطاء الجواد السوري المكانة الخاصة به كمنافس قوي تميزه عن بقية الخيول العربية المستوردة.

من جهته لفت مدير الجمعية محمد الوادي إلى أن روزنامة سباقات السرعة التي تقيمها الجمعية سنويا ستقترب من نهايتها هذا الموسم حيث بقي سباقان لختام الموسم أحدهما سيقام على مضمار نادي باسل الأسد للفروسية في حماة الشهر القادم فيما سيكون السباق الختامي في مضمار دمشق مشيرا إلى إن الخيول العربية السورية حققت نقلة نوعية من حيث المنافسة في سباقات السرعة وظهر ذلك واضحا هذا الموسم ويعود ذلك إلى الجهود الكبيرة التي بذلها المربون في رفع مستوى خيولهم من سباق لآخر.

بدوره أبدى المربي أحمد الخراط اعجابه بمستوى الخيول المنافسة في السباق ودرجة التطور الذي وصلت إليه الخيول السورية بشكل عام بعد السباقات العديدة التي أقيمت في السنوات القليلة الماضية مبديا استعداده لإعداد المزيد من خيوله للمشاركة في السباقات القادمة.

محمد الرحيل

انظر ايضاً

مشاركة واسعة ومنافسات قوية في سباق الخيول العربية الأصيلة على مضمار اللاذقية

اللاذقية-سانا عادت المنافسات مجدداً إلى مضمار سباقات الخيول بمدينة الأسد الرياضية في اللاذقية بعد انقطاع …