الشريط الإخباري

مظاهرات في السعودية ضد الحكم بإعدام الشيخ النمر

جدة-سانا

تجددت التظاهرات الشعبية في شرق السعودية أمس احتجاجا على حكم الإعدام الصادر من قبل سلطات آل سعود بحق رجل الدين المعروف الشيخ نمر النمر وسبعة آخرين.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن أحد الناشطين السعوديين قوله إن المتظاهرين ساروا عقب صلاة الجمعة في بلدة العوامية للاعتراض على جميع الأحكام وصدور عقوبة الإعدام بحق ثمانية أشخاص بينهم النمر.

وكان متظاهرون تجمعوا الليلة قبل الماضية في القطيف للاحتجاج على الحكم وحسب أحد الناشطين كان “الناس غاضبين جدا ولكنهم أيضا خائفون”.

يذكر أن سلطات أمن آل سعود اعتقلت الشيخ نمر النمر البالغ من العمر 55 عاما شرق البلاد إثر عودته من صلاة الفجر في تموز عام 2012 واستخدمت العنف ضده أثناء عملية الاعتقال ما أدى إلى إصابته بجروح بليغة.

وأصدرت سلطات آل سعود حكما بالإعدام على الشيخ النمر بتهمة ما سمته الخروج على ولي الأمر وإثارة الفتنة ولاقى الحكم الجائر عليه سخطا واستياء واسعا داخل وخارج المملكة نظرا للمكانة المتميزة للشيخ النمر في العالم الإسلامي.

وقامت قوات أمن آل سعود بقمع التظاهرات الاحتجاجية التي خرجت بالمنطقة الشرقية عام 2011 والتي طالبت بالحقوق المشروعة حيث قام نظام آل سعود باعتقال العشرات من المحتجين وإطلاق الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع باتجاههم وتقطيع أوصال المناطق التي شهدت التظاهرات.

انظر ايضاً

كيهان: نظام آل سعود المهزوم في سورية والعراق واليمن ارتكب خطأ استراتيجيا بإعدام الشيخ النمر

طهران-سانا أكدت صحيفة كيهان الإيرانية أن “النظام السعودي المهزوم في سورية والعراق واليمن اصيب بالهيستيريا …