الشريط الإخباري

أكثر من 100 متبرع يوميا ضمن وحدة قطف الدم المتنقلة في معرض دمشق الدولي

دمشق-سانا

أكثر من 100 متبرع يتقدم يوميا إلى “وحدة قطف الدم” المتنقلة ضمن معرض دمشق الدولي للتبرع بالدم حيث تتزود الوحدة التابعة لمؤسسة الدم والصناعات الطبية بطاقم قطف دم مع طبيب فاحص لإتاحة الفرصة أمام زوار المعرض للتبرع بالدم والاستفادة من الخدمات التي تقدمها الوحدة المتنقلة.

وقالت العقيد فاطمة الأخرس مدير جناح مؤسسة الدم والصناعات الطبية: إن مشاركتهم في فعاليات المعرض تأتي بهدف التعريف بجملة الخدمات الطبية التي تقدمها المؤسسة وتتضمن إجراء فحوصات طبية لمعرفة كمية الخضاب وأمراض فقر الدم وزمرة الدم وتحليل عام للدم مشيرة إلى أن أكثر من 100 مواطن يتقدم يوميا إلى وحدة “قطف الدم” المتنقلة ضمن المعرض للتبرع بالدم.

وأضافت الأخرس لنشرة سانا الشبابية: إن المؤسسة تقدم خدماتها النوعية للمواطنين وهي مسوءولة عن كل ما يتعلق بتأمين نقل الدم وسلامته في الجمهورية العربية السورية وتتبع لها جميع مراكز نقل الدم المنتشرة في مختلف المحافظات.

يشار إلى أن المؤسسة العامة للدم والصناعات الطبية تأسست عام 1961 وتضم 26 بنك دم على امتداد سورية يتقدم اليها اكثر من نصف مليون متبرع سنويا وهي تقدم الدم الامن والسليم لعموم المواطنين.

لمى الخليل

انظر ايضاً

تأجيل موعد إقامة معرض دمشق الدولي

دمشق-سانا أجلت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية موعد إقامة الدورة الثانية والستين لمعرض دمشق الدولي إلى …