الشريط الإخباري

برلماني روسي: الاتهامات الأميركية لموسكو بشأن أوكرانيا غير صحيحة

موسكو-سانا

حذر النائب الأول لرئيس لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي يفغيني سيريبرينيكوف اليوم من أن الاتهامات الأميركية لموسكو بمحاولة زعزعة استقرار الحكومة الأوكرانية غير صحيحة ولا أساس لها.

وأوضح سيريبرينيكوف في حديث لوكالة سبوتنيك الروسية أن موسكو لا تقوم بأي أعمال يمكن أن تؤدي إلى تدهور الوضع في أوكرانيا قبل الانتخابات المزمع اجراؤها العام المقبل مؤكدا أن هذه الاتهامات يمكن أن تؤدي إلى تصعيد الوضع في دونباس وتعقيد التوصل إلى تسوية سلمية.

وكان مدير الاستخبارات الوطنية الأميركية دان كوتس زعم الاثنين الماضي أن روسيا تحاول زعزعة استقرار الحكومة الأوكرانية قبل الانتخابات بما في ذلك من خلال الضغط العسكري.

ومن المزمع أن تجري الانتخابات الرئاسية المقبلة في أوكرانيا في الـ31 من آذار من العام المقبل والانتخابات البرلمانية في خريف 2019.

يذكر أن السلطات الأوكرانية بدأت في نيسان عام 2014 عملية عسكرية ضد جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين وبلغ عدد ضحايا النزاع بحسب احصاءات الأمم المتحدة أكثر من 10 آلاف شخص منذ ذلك الحين فيما تتواصل محاولات تسوية الأزمة في دونباس فى اطار عمل مجموعة الاتصالات التي تعقد اجتماعاتها بشكل دوري في العاصمة البيلاروسية مينسك.

انظر ايضاً

الحرارة حول معدلاتها وأجواء حارة نسبياً في المناطق الشرقية والجزيرة

دمشق-سانا تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أعلى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض موسمي …